الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

عريقات يؤكد على أهمية تطوير البنى التحتية في المدارس

نشر بتاريخ: 14/03/2011 ( آخر تحديث: 14/03/2011 الساعة: 13:08 )
اريحا- معا- اكد د. صائب عريقات عضو اللجنة المركزية لحركة فتح على أهمية تطوير البنى التحتية في المدارس.

جاء ذلك خلال حفل توقيع اتفاقية صيانة وتأهيل الساحة الخلفية "ساحة الألعاب"، لمدرسة البحتري الأساسية الدنيا المختلطة في محافظة أريحا والأغوار.

من جانبه، ووقع مدير التربية والتعليم في محافظة أريحا والأغوار محمد الحواش وسوزان رشماوي منسقة المشاريع في التعاون البلجيكي, وبحضور كلا من رؤساء الأقسام: الأبنية والتخطيط والتعليم العام والعلاقات العامة في مديرية التربية والتعليم في اريحا، وخالد الفقي من التعاون البلجيكي، اتفاقية صيانة وتأهيل الساحة الخلفية لمدرسة البحتري.

وشدد عريقات على أن تطوير المدارس وتحسين نوعية التعليم فيها من أهم الركائز لبناء الدولة الفلسطينية المستقلة.

فيما ثمن الحواش الجهود المبذولة من عريقات لتوقيع هذه الاتفاقيه، شاكرا مؤسسة التعاون البلجيكي لما تقدمه للشعب الفلسطيني من مساعدات.

ويذكر أن هذه الاتفاقيه شملت أعمال الصيانة والتأهيل للساحة الخلفية لمدرسة البحتري الأساسية الدنيا لتصبح مسرحاً وساحة العاب للأطفال، وتبلغ قيمة المنحة المقدمة من التعاون البلجيكي حوالي "12 الف يورو".

ويشار إلى ان مدرسة البحتري هي المدرسة الوحيدة في مدينة أريحا التي تضم طلبة الصفوف الأول والثاني والثالث, ويبلغ عدد طلبتها "442 طالبا وطالبة"، ويعتبر مشروع تأهيل وصيانة المدرسة من المشاريع المحسنة للبيئة المدرسية، ويأتي ضمن المشاريع التي تنفذها وتشرف عليها مديرية التربية والتعليم في محافظة أريحا لتطوير البنية التحتية في المدارس.