الأربعاء: 02/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

اوقاف جنين تتفقد المساجد والاراضي الوقفية في المحافظة

نشر بتاريخ: 14/03/2011 ( آخر تحديث: 14/03/2011 الساعة: 14:13 )
جنين- معا- عقدت مديرية اوقاف محافظة جنين اجتماعا للمؤذنين وسدنة مساجد المحافظة في مسجد النور بحضور رئيس قسم الوعظ والإرشاد والقائم بأعمال رئيس قسم المساجد في المديرية. وبدء الاجتماع بتلاوة ايات عطرة من الذكر الحكيم.

ونقل مدير اوقاف محافظة جنين الشيخ حسن شحادة تحيات الدكتور محمود الهباش وزير الاوقاف والشؤون الدينية للحضور. مؤكدا بكلمته على اهمية المحافظة على بيوت الله والاملاك الوقفية، وضرورة الابلاغ عن أي اعتداء عليها, وشدد على ضرورة المحافظة على الدوام, وضرورة التنسيق المسبق مع امام المسجد قبل القيام باي اجازة.

واضاف ان لموظفي المديرية دور كبير في خدمة بيوت الله واظهارها باجل وابهى وانظف صورة، وان بيوت الله يجب ان تكون بيوت الوحدة والتوحد وعبادة الله الواحد الاحد.

واشار الى ان التكاتف والتعاضد والتلاحم بين الموظفين هو من اساسيات وركائز العمل بالمديرية والتي نسعى جاهدين كما قال الى بث روح الاخوة والتعاون الوثيق ما بين موظفي المديرية والمجتمع المحلي من اجل غد افضل ومستقبل واعد لوطننا.

وقال شحادة ان المديرية انطلاقا من توجيهات الدكتور محمود الهباش وزير الاوقاف والشؤون الدينية وايمانا منها بدورها الرائد وواجبها في خدمة بيوت الله قامت بعدة جولات تفقدية على العديد من مساجد المحافظة والاراضي الوقفية للوقوف على احتياجاتها.

ورافق شحادة في جولته محمد زيد رئيس قسم الاملاك والمساجد هاشم نعيرات، والانشاءات والصيانة حكم رشيد وبلال الظاهر، وشملت الجولة مسجد زبوبا القديم وابو بكر الصديق بقرية زبوبا، ومسجد جعفر الطيار بيعبد ومسجد طورا، ومساجد صانور والسيلة الحارثية.