السبت: 21/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

مصادر مطلعة : هناك مبادرة مصرية من مرحلتين لحل قضية الجندي الإسرائيلي واطلاق سراح الف اسير

نشر بتاريخ: 01/09/2006 ( آخر تحديث: 01/09/2006 الساعة: 20:29 )
غزة - معا- أكدت مصادر مطلعة في غزة صحة الأنباء التي تحدثت عن وجود مبادرة مصرية لحل الأزمة الناجمة عن أسر الجندي الإسرائيلي جلعاد شاليط تتألف من مرحلتين يتم في الأولى تسليم شاليط لمصر لتحتفظ به حتى تنفذ إسرائيل المرحلة الثانية والخاصة باطلاق سراح مايقارب الف أسير فلسطيني بينهم المئات من النساء والأطفال .

وأكدت المصادر المطلعة أيضا أن وفدا إسرائيليا رفيع المستوى زار مصر في الأيام القليلة الماضية لبحث المبادرة المصرية لإنهاء الأزمة والتي بدأت في الخامس والعشرين من يونيو الماضي وأن هذه الزيارة جاءت في إطار الجهود الحثيثة التي تبذلها مصر للتخفيف من معاناة الشعب الفلسطيني .

وفي ذات السياق أطلع الرئيس محمود عباس الوفد الأمني المصري الموجود في الأراضي الفلسطينية على المناقشات الجارية حاليا بخصوص تشكيل حكومة وحدة وطنية فلسطينية تكون قادرة علي الوفاء بالتزاماتها والتعامل مع المجتمع الدولي.

جاء ذلك خلال إستقبال ابومازن اليوم للوفد الأمني المكون من اللواء رأفت شحاته واللواء محمد إبراهيم في مقر الرئاسة الفلسطينية بمدينة غزة .

وأعرب الرئيس الفلسطيني للوفد الأمني عن تقديره للدور المصري المحوري في حل المشكلات على الساحة الفلسطينية وخاصة الأهتمام الذي يبديه الرئيس محمد حسني مبارك لحل كافة القضايا المثارة حاليا علي الساحة الفلسطينية ومنها مسألة ترتيب البيت الداخلي الفلسطيني وقضية الجندي الإسرائيلي الأسير جلعادشاليت المحتجز في غزة وقضية التهدئة بين إسرائيل وجماعات المقاومة الفلسطينية.

وخلال اللقاء الذي يأتي في إطار التحرك المصري المتواصل لتهيئة الأجواء أمام تحسين الأوضاع في الأراضي الفلسطينية أشار الوفد الأمني المصري إلى إلتزام الرئيس حسني مبارك ببذل كاقة الجهود الممكنة علي المستويين الإقليمي والدولي حتي تتحسن الأوضاع علي الساحة الفلسطينية تمهيدا لإستئناف المفاوضات السياسية بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي في أقرب فرصة ممكنة .