الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزارة التربية تستنكر إقدام جيش الاحتلال على تعطيل مدارس عورتا

نشر بتاريخ: 14/03/2011 ( آخر تحديث: 14/03/2011 الساعة: 16:02 )
رام الله- معا- استنكرت وزارة التربية والتعليم العالي إقدام سلطات الاحتلال الإسرائيلي منذ مطلع الأسبوع الحالي على تعطيل سير العملية التعليمية في جميع مدارس بلدة عورتا جنوب شرق نابلس، وتحويلها إلى مراكز توقيف وتحقيق ميداني وعرقلة العملية التعليمية فيها واعتقال ستة من طلابها.

واعتبرت الوزارة قيام سلطات الاحتلال الإسرائيلي ولليوم الثالث على التوالي بفرض نظام حظر التجوال على سكان البلدة والحيلولة دون فتح أربع من مدارسها ومنع وصول الطلبة إليها، يعد عملاً عنصرياً يهدف إلى تدمير العملية التعليمية وضياع مستقبل جيل كامل من الطلبة.

وتؤكد الوزارة بان التحركات العسكرية لجيش الاحتلال ومستوطنيه وتواجدهم الكثيف أمام مداخل قرى عوريف وحوارة ومادما وعصيرة القبيلية وبورين والساوية، أثر على حركة ما يزيد عن 125 معلماً ومعلمة وتعطيل الدوام في بعض مدارس حوارة، وتعرض طلبة مدرسة الساوية إلى اعتداء بالزجاجات الفارغة من قبل المستوطنين.

وناشدت الوزارة المؤسسات الوطنية ومؤسسات المجتمع الدولي ومنظماته التدخل والتحرك الفوري العاجل لحماية العملية التعليمية في فلسطين، وفضح انتهاكات الاحتلال التي تضرب بعرض الحائط كل القوانين الدولية والإنسانية ضماناً لحق أطفال فلسطين الإنساني بالتعلم الحر والآمن.