السبت: 21/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

رابطة علماء فلسطين تحتفل باختتام دورة "تأهيل داعيات" بغزة

نشر بتاريخ: 02/09/2006 ( آخر تحديث: 02/09/2006 الساعة: 10:15 )
غزة- معا- احتفلت رابطة علماء فلسطين، بتخريج فتيات شاركن في دورة "تأهيل داعيات"، والتي نظمتها على مدار الأسابيع الماضية، بالتعاون مع قسم الطالبات في الكتلة الإسلامية، وذلك في قاعة المؤتمرات بالجامعة الإسلامية في مدينة غزة.

وحضر الاحتفال كل من الدكتور رمضان الزيان نائب رئيس الرابطة، الدكتور نسيم ياسين أمين السر، إلى جانب أعضاء مجلس الإدارة, الدكتور عبد السميع العرابيد، الدكتور أحمد شويدح، الأستاذ عاطف أبو هربيد، بالإضافة إلى الأستاذ صبحي اليازجي مدير دائرة الوعظ والإرشاد بوزارة الأوقاف والشؤون الدينية.

ورحبت مها الصيفي عريفة الحفل بالحضور، معربة عن تقدير الكتلة الإسلامية لتعاون رابطة علماء فلسطين في تنظيم الدورة, ثم افتتح محمد أبو هربيد الحفل بتلاوة عطرة من آيات الذكر الحكيم.

بدوره أكد الدكتور نسيم ياسين أمين سر رابطة علماء فلسطين، أهمية عقد دورات في مجال تأهيل الدعاة، مشيرا إلى الحاجة الماسة لوجود دعاة مخلصين في ظل الواقع الذي تحياه الأمة الإسلامية.

وقال: أتقدم بالشكر الجزيل للإخوة الذين ساهموا في إنجاح هذه الدورة والذين قدموا من علمهم وجهدهم من أجل خدمة هذا الدين ومن أجل رفعة هذه الدعوة ".

وأضاف أن الهدف من الدورة هو إعداد جيل متميز من الداعيات والدعاة ليقوموا بواجبهم على الوجه الأكمل، فنحن في أمّس الحاجة إلى الدعاة المخلصين في وقت كثرت فيه السهام الموجهة إلى فكر وعقيدة الأمة الإسلامية".

كما شكر د. ياسين المشاركات في الدورة على التزامهن، وحثهن على تقوى الله عز وجل والإخلاص في عملهن، موضحاً أن الأمة الإسلامية تميزت بخيريتها وأستاذيتها للعالم من خلال قيامها بواجب الدعوة إلى الله عز وجل.

وأكد أيضا استعداد رابطة علماء فلسطين لتقديم الدعم اللازم في مجال تأهيل الدعاة، وذلك سعياً لخدمة دين الله عز وجل، موصياً الداعيات بالحرص على تقديم قدوة حسنة لغيرهن، وقال: إذا أرادت الداعية أن تكون ناجحة فعليها أن تتقي الله عز وجل وأن تقتدي بالنبي عليه الصلاة والسلام في كل أمورها".

من جانبها، عبرت هالة مفتاح المتحدثة باسم الكتلة الإسلامية، عن شكرها لرابطة علماء فلسطين على دورها في خدمة الدعوة الإسلامية، مؤكدة حرص الكتلة على المضي قدماً في تنظيم الدورات لتأهيل الداعيات، مثمنة أيضا التزام الطالبات بالحضور.

يشار أن الدورة استمرت عدة أسابيع، بواقع 42 ساعة تعليمية، وقد شارك في الدورة قرابة 20 فتاة، وشملت العديد من المواد منها؛ فقه الواقع وحاضر فيها الأستاذ عاطف أبو هربيد، فن التعامل وحاضر فيها الأستاذ صبحي اليازجي، تربية الأولاد في الإسلام وحاضر فيها الدكتور حمدان الصوفي والدكتور سليمان المزيني، بالإضافة إلى المستخلص في تزكية الأنفس وحاضر فيها الأستاذ محمود عجور والمرأة في الإسلام وحاضر فيها الدكتور زياد مقداد.

وفي ختام الحفل تم تسليم الشهادات على المشاركات كما تم تكريم العلماء الذين حاضروا خلال الدورة.