الجمعة: 27/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

لجنة الأسرى تقر عدة فعاليات لإحياء يوم الأسير

نشر بتاريخ: 14/03/2011 ( آخر تحديث: 15/03/2011 الساعة: 00:09 )
غزة -معا- أقرت لجنة الأسرى للقوى الوطنية والإسلامية في قطاع غزة عددا من الفعاليات الوطنية لإحياء يوم الأسير الفلسطيني في السابع عشر من نيسان القادم للعام الحالي 2011م .

جاء ذلك خلال الإجتماع الدوري والذي عقدته لجنة الأسرى بمقر المبادرة الوطنية الفلسطينية بمدينة غزة حيث أقرت فعالية خاصة بأمهات الأسرى في 21 / مارس كلمسة وفاء للأمهات كما أقرت فعالية أخرى بمسيرة تضامنية مع الأسرى إلى جانب ورشة عمل قانونية في مقر الهيئة الفلسطينية لحقوق الإنسان وفعالية مركزية في السابع عشر من نيسان حيث سوف تعلن اللجنة عن تفاصيل الفعاليات كل في موعدها المحدد .

هذا وأقرت لجنة الأسرى القيام بوقفة تضامنية مع الأسير عباس السيد وذلك في صباح يوم الخميس القادم أمام مقر اللجنة الدولية للصليب الأحمر بغزة وهو من مواليد 1966م ومحكوم بالسجن في سجون الإحتلال الإسرائيلي مدة 47 مؤبدا وهو من مدينة طولكرم .

يذكر أن الأسير السيد كان قد اعتقل على يد قوات الإحتلال الإسرائيلي بتاريخ 10 / 4 / 2003م ولقد جددت المحكمة الإسرائيلية عزله الإنفرادي لمدة 6 أشهر ما أدى لاحتجاج الأسير وقيامه بإضراب مفتوح عن الطعام منذ 7 أيام .

وكانت لجنة الأسرى قد شاركت في فعاليات الإعتصام الأسبوعي الذي ينظمه أهالي الأسرى بمقر اللجنة الدولية للصليب الأحمر حيث تعالت هتافات الأهالي المطالبة بإنهاء الإنقسام وطي صفحته الأليمة التي أوجعت الجسد الفلسطيني وما أدى أيضا لاستفراد إدارة مصلحة السجون الإسرائيلية بالأسرى حيث فرخت المحاكم العنصرية الإسرائيلية في العام 2010م عدة قرارات وقوانين عنصرية منها قانون شاليط القاضي بالتضييق على الأسرى وقرار 1650 القاضي بالإبعاد وقانون يمنع الأسير من لقاء المحامي لمدة 6 أشهر منذ لحظة الإعتقال إلى جانب القوانين والقرارات العنصرية الأخرى ومنها قانون " مقاتل غير شرعي " والقاضي باعتقال الأسير بعد انتهاء مدة محكوميته .