الأربعاء: 02/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

تحالف السلام الفلسطيني يوزع علم فلسطين على مداخل رام الله

نشر بتاريخ: 15/03/2011 ( آخر تحديث: 15/03/2011 الساعة: 10:13 )
رام الله- معا- تعميماً لمبادرة "علم فلسطين فوق كل الرايات"، يشرع تحالف السلام الفلسطيني قبل إنطلاق المسيرة المركزية الداعية لإنهاء الإنقسام على دوار المنارة في مدينة رام الله اليوم ومنذ ساعات الصباح بتوزيع علم فلسطين في المدينة وعلى الرغبين في المشاركة بالمسيرة.

وفي هذا السياق، إنطلق صباح اليوم العشرات من الشابات والشبان المتطوعين، حيث شرعوا في توزيع أعلام فلسطين على السيارات المتجهة نحو ميدان المنارة. وتأتي هذه المبادرة في سياق مشاركة تحالف السلام الفلسطيني في دعم مسيرة إنهاء الإنقسام كجزء من جهد المجتمع المدني الفلسطيني الذي ظل منذ البداية يرفض الإنقسام ويدعو إلى إنهائه، والعودة إلى الوحدة الوطنية.

وقال نضال فقهاء، المدير التنفيذي لتحالف السلام الفلسطيني ان هذه المبادرة هي جزء أصيل من برنامج تحالف السلام الفلسطيني حيث بدأ منذ ما يزيد على عامين بالعمل مع كافة القوى الحية في الشارع الفلسطيني على برنامج يهدف إلى تغليب لغة الحوار الوطني سبيلاً لإنهاء الإنقسام.

وقال فقهاء "هذ العام ستكون الأمور مختلفة، حيث المجتمع المدني والقوى والتجمعات الشبابية هي أكثر استعداداً وجاهزة للمضي قدما في العمل والضغط على الفرقاء في سبيل إنهاء الإنقسام، وعليه سوف نرفع من وتيرة عملنا أيضا بإتجاه رفض الإنقسام والعودة إلى الوحدة الوطنية".

وذكر فقهاء أن العشرات من متطوعي تحالف السلام الفلسطيني سيقومون اليوم بتوزيع ما يزيد على 4000 علم فلسطيني على مداخل مدينة رام الله، وكذلك آلاف الملصقات الداعية إلى إنهاء الإنقسام كخطوة أولى، فيما سيتم تعميم هذه المبادرة في الأيام القادمة على باقي محافظات الوطن.