الخميس: 03/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

تخريج فوج من متطوعي الدفاع المدني بنادي البرج

نشر بتاريخ: 15/03/2011 ( آخر تحديث: 15/03/2011 الساعة: 10:12 )
الخليل- معا- جرى يوم امس الاثنين تخريج فوج من متطوعي الدفاع المدني تابع لنادي شباب البرج الرياضي وذلك في مركز الدفاع المدني بالظاهرية.

وأقيم حفل التخريج لأربعة من المجموعات المتطوعين من مختلف المناطق بمحافظة الخليل من بينها فرقة متطوعين نادي شباب البرج الرياضي وكانت معظم الأنشطة والمهارات ألمقدمه من تنفيذ فرقة متطوعين النادي التي تضم 35 متطوعاً من قرية البرج والقرى المجاورة في الخطوط الأمامية من ريف دورا.

وحضر الاحتفال محافظ الخليل كامل حميد ومدير عام الدفاع المدني اللواء احمد رزق وقائد منطقة الخليل، والمقدم محفوظ حنا يشه ومفوض التوجيه السياسي والوطني اسماعيل غنام ، ومدير مديرية الشباب والرياضة بالخليل صالح جاد الله ، ورئيس مجلس الخدمات المشترك ريف دورا وليد أبو شرار ومدير مركز الدفاع المدني بالظاهرية النقيب موسى أبو عرقوب وعدد من مسئولو الأجهزة العسكرية والمدنية بمحافظة الخليل.

وقدم المتطوعون عروضاً وأنشطة نالت إعجاب الحضور مثل التعامل مع الإصابات من رفع وتنزيل المصاب وكيفية التعامل مع حوادث السير والتعامل مع الحرائق وعمليات الإنزال وإطفاء وإخلاء الحرائق المشتعلة بالمباني والمنازل.

وأدار الاحتفال النقيب موسى أبو عرقوب مدير مركز الدفاع المدني بالظاهرية الذي شرح الخطوات العملية للأنشطة المقدمة ، وأكد أن هؤلاء المتطوعون قد أتقنوا المهارات بشكل يمكن الاعتماد عليهم عند الحاجة.

وفي نهاية الحفل اخذ اللواء احمد رزق أبو ربيع صور تذكارية مع فرقة متطوعي النادي واجتمع مع رئيس النادي جبريل عقيل حيث قدم رئيس النادي دروع تذكارية لكل من اللواء احمد رزق والمقدم محفوظ حنايشه مسؤول الدفاع المدني بالخليل والى النقيب موسى أبو عرقوب مدير الدفاع المدني بالظاهرية.

ووعد اللواء احمد رزق بزيارة النادي في مرحلة قادمة مع المقدم محفوظ حنايشة للاطلاع عن كثب على تجهيزات النادي لإمكانية إقامة مركز للدفاع المدني في قرية البرج والخطوط الأمامية الواقعة على الجدار الفاصل . كما وقدم المتطوعون درع تذكاري لإدارة النادي عرفاناً بدورهم في تنظيم ورعاية هذه الدورة.

وبهذه المناسبة فان أدارة نادي شباب البرج الرياضي تتقدم بجزيل الشكر والتقدير إلى موسى أبو عرقوب مدير الدفاع المدني بالظاهرية والضابط حسن أبو دبور ورامي الهوا رين وجميع ضباط وأفراد الدفاع المدني بالظاهرية على ما بذلوه وقدموه لأبنائنا المتطوعين من جهد وخبره مكنتهم من اكتساب هذه المهارات.

وقد عبر صالح جاد الله مدير مديرية الشباب والرياضة بالخليل عن اعتزازه و اعجابة لما قدمه نادي شباب البرج من فعاليات تعتبر نقلة نوعية مضافة إلى الأنشطة الشبابية والرياضية وغيرها بالنظر إلى موقع البرج والقرى التي يغطيها النادي.