الأربعاء: 02/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

العد التنازلي لاولمبياد لندن... 500 يوم قبل الانطلاق

نشر بتاريخ: 15/03/2011 ( آخر تحديث: 15/03/2011 الساعة: 10:23 )
القدس- معا- إنطلق يوم أمس 14 آذار في الخليل ثاني سباق من سلسلة أربعة سباقات للدراجات الهوائية للاحتفال بـ 500 يوم قبل إنعقاد دورة الالعاب الاولمبية 2012 في لندن حيث كان أول سباق في رام الله يوم السبت 12 آذار وقد فاز إسماعيل جبران من بين 17 متسابقا.

وتجري السباقات بتنظيم من القنصلية البريطانية في القدس ومركز سراج وتحت رعاية وزارة السياحة والآثاروبالتعاون مع وزارة الشباب والرياضة والإتحاد الفلسطيني للرياضة للجميع وبالشراكة مع المجلس الثقافي سباق الدراجات الهوائية في أربع مناطق في الضفة الغربية: ثلاثة منها سباقات تصفية في رام الله والخليل ونابلس.

أما السباق النهائي سيكون في أريحا يوم الثلاثاء 29 آذار حيث سينضم المتسابق البريطاني الشهير جيمي ستاف مع الفائزين في سباقات التصفية.

وقال متحدث باسم القنصلية البريطانية العامة: "إنه لمن دواعي سرورنا أن نشارك في تنظيم سباقات الدراجات في الضفة الغربية للاحتفال بـ 500 يوم قبل حفل الافتتاح في لندن يوم 27 تموز 2012"، مشيرا ان شرق لندن شهدت تغييرات كبيرة خلال الاشهر الاخيرة مع تشيد ملاعب رياضية حديثة ومبتكرة حيث هذا هو أكبر مشروع تجديد في أوروبا. إن أكثر من 75 ? من المرافق الدائمة والبنية التحتية جاهزة الآن.

وقال: تفعّلت المشاريع الثقافية الأولمبية في قطاعات الفن والسينما والموسيقى والمتاحف وسوف تتوج جميعها في مهرجان لندن 2012 ، وهو مهرجان لمدة 12 أسبوع في صيف عام 2012، تتخلله فعاليات التي ستنتهي في اليوم الاخير من دورة الالعاب البراولمبية.

واكد إن المجلس الثقافي البريطاني في الأراضي الفلسطينية المحتلة سينظم مجموعة من الفعاليات الثقافية للاحتفال بالألعاب الأولمبية القادمة في لندن والإحتفال بإرث المدينة بعد إختتام الالعاب. هذا سيخلق فرصة أمام الجميع ليكون جزءا من هذه الاحتفالات"