السبت: 05/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

تعليمات للحفاظ على الأمن والأمان في يوم 15 آذار

نشر بتاريخ: 15/03/2011 ( آخر تحديث: 15/03/2011 الساعة: 11:42 )
بيت لحم- معا- اصدر تجمع الشباب والشابات المشارك في التظاهرات الداعية للوحدة وانهاء الانقسام الداخلي تعليمات للحفاظ على الأمن والأمان في يوم 15 آذار.

وقال في بيان وصل "معا" نسخة منه: "ندعوكم الى التظاهرات السلمية والمستقلة في فعاليات يوم 15 آذار. وحرصاً على سلامة المواطن والمتظاهر وخوفاً من تجيير الحراك الشبابي لأي فصيل أو مؤسسة أو حكومة، نرجوا من الجميع ومن الشباب والشابات المشاركين إتباع التعليمات الآتية وهي: عدم المساس أو التعرض للمتلكات العامة والخاصة والحرص على الحفاظ عليها لأنها ملك لك أو لغيرك. وعدم الدخول إلى المؤسسات الحكومية الرسمية وإلى المقرات الأمنية. والتعامل مع رجال الأمن بنطاق القانون وعدم استفزازهم. حيث ننوه أن لرجال الأمن أوامر بالتعاون مع المحتشدين في نطاق القانون وعدم التعرض للمتظاهرين السلميين. ويمنع حمل او استخدام أي نوع من الأسلحة منعاً باتاً. إن التجمهر والتعبير عن الرأي هما حقان مكفولان لكل فلسطيني في القانون، وعليه الرجاء عدم التعرض للمجموعات المخالقة لك بالرأي. وفي حال حدوث أي مشكلة أو التعدي على أي شخص أثناء المظاهرة، الرجاء تبليغ الهيئة المستقلة لحقوق الإنسان كونها الهيئة الوطنية الفلسطينية التي تعنى بحقوق المواطن الفلسطيني. مع العلم أن الهيئة الفلسطينية وغيرها من المؤسسات الحقوقية ستكون متواجدة عن قرب".

واضاف التجمع في بيانه: "إن اي خروج عن هذه التعليمات يعرض الشخص لطائل المسؤولية ويعتبر خارجا عن الحركة الشبابية الفلسطينية". قائلا: "لنقف جنبا إلى جنب ولنحافظ على الأمن لضمان وصول صوتنا بأفضل الطرق".