الجمعة: 27/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

إدارة سجن الشارون تصعد من إجراءاتها التعسفية بحق الأسيرات

نشر بتاريخ: 15/03/2011 ( آخر تحديث: 15/03/2011 الساعة: 15:56 )
بيت لحم- معا- أكدت الأسيرات لمحامي مؤسسة الأسرى "مهجة القدس" أن أوضاعهن داخل السجن سيئة بسبب المعاملة القاسية والفظة التي يتعرضن لها من قبل إدارة السجن, كما أفادت الأسيرات أن أسوء المعاملات التي يتعرضن لها هي أثناء خروجهن للمحكمة حيث تتعمد إدارة السجن إخراجهن في ساعة متأخرة من الليل وهي الساعة الثانية عشر والنصف ليلاً اضافة لمبيتهن في معبار الرملة.

وأكدت الأسيرات أنهن خلال هذه المدة– خروجهن من السجن إلى المحكمة– يتعرضن لمعاملة سيئة وظالمة وسيئة جداً بالألفاظ وأحياناً بمد الأيدي والإهانات والتفتيشات العارية وعدا عن ذلك إجبارهن على خلع الحجاب وهذا ما حدث مؤخراً مع كثير من الأسيرات وآخرهن كانت مع إحدى الأسيرات من قسم 11 حيث جاءت عند الأسيرات باكية مما حدث معها أثناء خروجها للمحكمة.

من جانبهن أكدت الأسيرات لمحامي مهجة القدس أنهن قد تحدثن كثيراً حول هذا الموضوع مع جميع المؤسسات القانونية والإنسانية وكذلك مع وزير الأسرى عيسى قراقع إلا أنه وحتى هذه اللحظة لم يتم الإستجابة لإنهاء هذه الإجراءات التعسفية ولم تحرك هذه المؤسسات ساكناً بهذا الخصوص.

وأضافت الأسيرات على ضرورة قيام المؤسسات الحقوقية والإنسانية للقيام بمسؤولياتها تجاه الأسرى والأسيرات لوضع حد لهذه الإنتهاكات والمعاملات اللاإنسانية.

وأشارت الأسيرات لمحامي مهجة القدس أن موضوع الأطباء بشكل عام وأطباء الأسنان بشكل خاص، ما زال يمنع عليهم وبأي شكل من الأشكال أن يدخلوا لعلاج الأسيرات وهن بأمس الحاجة لطبيب أسنان لتقديم العلاج اللازم لهن.