الجمعة: 27/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الاحتلال يفرج عن اسيرين شقيقين من القدس

نشر بتاريخ: 15/03/2011 ( آخر تحديث: 15/03/2011 الساعة: 14:15 )
القدس- معا- من أحمد جلاجل- أفرجت مصلحة سجن "جلبوع" و"عسقلان" ظهر امس (الاثنين) عن الأسيرين الاخوين محمد وثائر خليل العباسي من قرية سلوان بعد قضاء محكوميتهما البالغة 10 أشهر.

وتوجه الأسيران محمد العباسي 23عاما وشقيقه ثائر العباسي 21عاما، فور الافراج عنهما الى خيمة سلوان وكان في استقبالهما العشرات من اهالي ووجهاء واعضاء رابطة حمائل سلوان بالاضافة الى اعضاء لجان الاحياء في سلوان، الذين انطلقوا في مسيره حاشده من خيمة الاعتصام في سلوان الى منزلهما في حي عين اللوزه، حيث رددت الهتافات والشعارات المطالبة بانهاء الاحتلال والوحدة الوطنية بين حركتي فتح وحماس لانها السبيل الوحيد لدحر المحتل، كما طالب المشاركون في المسيره سلطات الاحتلال الاسرائيلي بالافراج عن كافة الاسرى والمعتقلين من السجون الاسرائيلية وعلى راسهم ذوي الاحكام العالية.

والى ذلك قال الاسير المحرر ثائر العباسي:”لقد توجهنا الى الخيمة لانها بيتنا الثاني وهي رمز التحدي والصمود والثبات في حي البستان ومن أجل هذا الحي اعتقل منا الكثير".

وأعرب الاسير المحرر محمد العباسي عن ألمه وحزنه لترك الآلاف من ابناء فلسطين خلف القضبان الاسرائيلية ومنهم اصدقائه من القدس وسلوان الذين قضى معهم فترة الاعتقال في سجن جلبوع، وقال:" لقد تمنيت أن نخرج أنا وابناء قضيتي سوياً من السجن لتكتمل فرحتنا بالتحرير".

يذكر ان الاسير المحرر ثائر العباسي قد سلمته الشرطة الاسرائيلية اثناء مغادرته سجن عسقلان تبليغا يقضي عليه التواجد والامتثال امام قاضي المحكمة المركزية بالقدس في تاريخ 28/3/2011.