الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الفتياني يدعو إلى الالتزام بالتعليمات الناظمة للأسواق

نشر بتاريخ: 15/03/2011 ( آخر تحديث: 15/03/2011 الساعة: 14:50 )
اريحا- معا- تفقد محافظ أريحا والأغوار ماجد الفتياني اليوم الثلاثاء، أسواق مدينة أريحا ودعا التجار إلى ضرورة الالتزام باللوائح والتعليمات الناظمة للأسواق.

وأكد الفتياني أن الرئيس محمود عباس والحكومة من الحريصين على تنمية الاقتصاد الوطني وتنظيم السوق وحماية المستهلك، والتخفيف عن كاهل المواطن، مشيرا إلى ضرورة تظافر الجميع والتعاون بين مختلف مكونات المجتمع.

ورافق المحافظ في الجولة التي تأتي في إطار فعاليات مديرية الاقتصاد الوطني لمناسبة 'يوم المستهلك'، رئيس البلدية حسن صالح، ومدير مكتب الاقتصاد الوطني سعيد قريع، ورئيس الغرفة التجارية منصور السلايمة ومدير الشرطة المقدم محمود صلاح الدين.

وأوضح قريع أن مديرية الاقتصاد الوطني تقوم بجولات مكثفة على الأسواق وتم مؤخرا إحالة 30 تاجرا للقضاء مشددا على ضرورة الالتزام بالتعليمات وإشهار الأسعار وعدم الاتجار ببضائع المستوطنات وضرورة إبلاغ المواطن عن أي مخالفة.

من جهته أشاد مدير الغرفة التجارية كاظم المؤقت بالحملة التي نظمت بالتعاون مع مديرية الاقتصاد وحماية المستهلك، وشارك فيها عدد من التجار خفضوا خلالها الأسعار على مختلف السلع والبضائع طيلة 3 أيام بنسب تراوحت بين ( 10-50)%.

وقال رئيس جمعية حماية المستهلك عبد الرحمن القاسم: 'إن حماية المستهلك لا تقتصر على يوم أو بعض الأنشطة بل هي طوال العام وإن هذه الأنشطة للتوعية ودعوة للمستهلك بأن يحرص على حقه بالحصول على سلع وخدمات بعيدا عن الغش والاحتكار.