الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

اختتام بطولة الجمباز المركزية

نشر بتاريخ: 15/03/2011 ( آخر تحديث: 15/03/2011 الساعة: 15:53 )
اريحا- معا- انطلقت اليوم في قاعة الجمباز في مدرسة الراهبات الأساسية فعاليات بطولة الجمباز المركزية للإناث و التي ينظمها قسم النشاط الرياضي في مديرية التربية و التعليم في محافظة أريحا و الأغوار ضمن خطة الإدارة العامة للأنشطة الطلابية في وزارة التربية و التعليم، وبحضور محمد الصباح مدير دائرة النشاط الرياضي و جمال فرهود رئيس قسم النشاط الرياضي و لواحظ كرزون مسؤولة النشاط النسوي في وزارة التربية و التعليم بالإضافة إلى مدير التربية والتعليم في محافظة أريحا محمد الحواش ووفاء القاضي ممثلا عن محافظة أريحا وعن الشرطة الرائد رائد أبو غربية والاب ابراهيم الصباغ مدير مدرسة التيراسنطة، ومديرة مدرسة الراهبات ماجدة حداد و لفيف من معلمات و معلمي التربية الرياضية في محافظات الوطن.

وافتتحت البطولة مديرة مدرسة الراهبات بكلمة رحبت فيها بالحضور وأشارت إلى تاريخ مدرسة الراهبات وعراقتها و أنها تفتخر بطلاب هذه المدرسة و التي خرجت أجيال متعاقبة.

كما وأشادت بهذه البطولة معتبرتها نواة لصقل شخصية الطالبات و مواهبهم الرياضية.

وبدوره أكد محمد الحواش مدير التربية و التعليم في محافظة أريحا و الأغوار على أهمية هذه البطولات و التي تنمي مواهب الطالبات و تحفزهن على المشاركة في البطولات الخارجية و التي تعزيز مشاركة الطالبات في المناسبات الرياضية النسائية المختلفة.

وأشار ألحواش إلى إن محافظة أريحا و الأغوار تمتاز بدعم الرياضة النسوية و التي تلقى ترحيب من معظم قطاعات المجتمع .

كما و شكر الحواش المؤسسات الداعمة لهذه الفعاليات و خص بالشكر الهلال الاحمر الفلسطيني .

وفي كلمته التي أعلن فيها انطلاق فعاليات البطولة شكر محمد صباح مدير دائرة النشاط الرياضي القائمين على هذه البطولة وخص المديريات المشاركة و قسم النشاط الرياضي في مديرية أريحا و معلمات التربية الرياضية في المدارس .كما تمنى الصباح للطالبات مشاركة ممتعة و أداء رائع.

فيما قدمت الطالبة أسماء رائد من تربية قباطية فقرة فردية رائعة تبعها عرض ثنائي للطالبتين دالية عودة و هيا أبو حمد من تربية نابلس لاقى استحسان الحضور، فيما قدمت مدرسة الراهبات الأساسية من تربية أريحا أداء جماعي مميز.

فيما جرت فعاليات البطولة بأجواء من الحماس و الإثارة وجاءت النتائج كما يلي:
المركز الأول : رند ماهر بركات – مديرية رام الله من مدرسة الراهبات
المركز الثاني : رنيم هندي – مديرية اريحا
المركز الثاني مكرر : دالية عودة –مديرية نابلس
المركز الثالث : منال محمد – مديرية طولكرم
المركز الرابع : سيما خليل – مديرية بيت لحم
المركز الخامس : سما حواورة – مديرية قباطية
المركز السادس : رحمة جاسر – مديرية طوباس
المركز السابع : ساندرا الشمالي- اريحا

المركز الثامن : ديما رزق –رام الله
المركز التاسع : هيا حازم-نابلس
المركز العاشر : ماسة علي -طولكرم
المركز الحادي عشر : فرح خالد-بيت لحم
المركز الثاني عشر : دينا الزغبي- قباطية

وشارك في تحكيم البطولة كل من :(اسفتلانا حمادنه، شيرين جودة، مي عتمة, عبير عمور، نجاة صبح، ندين نخلة ) وفي ختام البطولة جرى تسليم الكؤوس و الميداليات للفائزات.