الجمعة: 20/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الرئيس عباس يلتقي وفدا من الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين بمقره في غزة

نشر بتاريخ: 02/09/2006 ( آخر تحديث: 02/09/2006 الساعة: 15:59 )
غزة- معا- التقى الرئيس أبو مازن اليوم السبت وفداً قيادياً من الجبهة الديمقراطية ضم صالح زيدان, ورمزي رباح, عضوي المكتب السياسي للجبهة, وطلال أبو ظريفة عضو اللجنة المركزية.

وساد اللقاء الذي عقد في مقر الرئيس بغزة أجواء إيجابية أخوية, واتفاق على أهمية التمسك بوثيقة الوفاق الوطني وتطبيقها من أجل بناء الوحدة الوطنية.

وشدد وفد الجبهة على ضرورة الإقلاع عن المماطلة والتعطيل في تشكيل حكومة الوحدة الوطنية.

وأكد على أهمية الإسراع في بنائها باعتبارها استحقاقاً فلسطينياً عاجلاً, ينبغي انجازه للتمكن من فك الحصار الظالم ولجم العدوان الإسرائيلي الإجرامي.

كما اكد على تشكل حكومة الاتحاد الوطني على قاعدة التوافق وبرنامج سياسي يشمل إعلان مبادرة سياسية تطالب بعقد مؤتمر دولي لتنفيذ قرارات الشرعية الدولية. ومعالجة الأوضاع الداخلية، بإنهاء الفوضى والفلتان الأمني, ومكافحة الفساد والحد من الفقر والبطالة.

واعرب الوفد عن دعم الجبهة الديمقراطية لإضراب الموظفين الحكوميين والاتحادات والنقابات الأخرى ابتداءً من 2 أيلول باعتبار الإضراب موجهاً ضد الحصار خاصة من الجهات الإسرائيلية والأمريكية المعادية للشعب الفلسطيني.

وكذلك بكونه دعوة للحكومة وجميع القيادات الفلسطينية لتقديم حلول لمشكلات الشعب، ووضع المصلحة الوطنية العليا فوق أية مصالح حزبية.

ورحب وفد الجبهة بما أكد عليه الرئيس أبو مازن، بدعوة الهيئة العليا المنبثقة عن حوار القاهرة لتفعيل وتطوير م. ت. ف. للاجتماع من 20 إلى 25 هذا الشهر "أيلول سبتمبر 2006".