الجمعة: 20/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

عضو برابطة علماء فلسطين يطالب المعلمين بتغليب المصلحة الوطنية على المصالح الفردية

نشر بتاريخ: 02/09/2006 ( آخر تحديث: 02/09/2006 الساعة: 16:35 )
غزة -معا- دعا الدكتور حسن الجوجو، عضو مجلس إدارة رابطة علماء فلسطين بقطاع غزة، الجميع إلى تغليب المصلحة الوطنية العليا على أي مصلحة فردية أو حزبية.

وأكد الجوجو على ضرورة الالتزام بافتتاح العام الدراسي الجديد حرصاً على مستقبل الأجيال الفلسطينية الصاعدة، مضيفاً أن طلبة المدارس أمانة في أعناق المعلمين.

جاءت أقوال د. الجوجو ضمن كلمة ألقاها أمام حشد من المواطنين في مسجد القدس بمدينة غزة، وذلك خلال احتفال رعته رابطة علماء فلسطين كُرم خلاله حفظة القرآن الكريم والمتفوقين في الثانوية العامة.

وقال عضو مجلس إدارة رابطة علماء فلسطين: "إن الإصرار والعزيمة تخرج من أعين الأطفال والأشبال، فالإرادة التي يتحلى به هؤلاء الأشبال تدلل على أن المستقبل لهذه الأمة وأن النصر لها بإذن الله، فنحن شعب لا نملك ثروات طبيعية، وإنما نملك ثروة بشرية نعتز بها ".

وأشار د. الجوجو إلى دور أهل العلم في تحقيق الازدهار والنهضة في بلدانهم، وتابع القول: "نحتفل بتخريج جيل فريد. نحتفل بهذه الكوكبة من حفظة القرآن الكريم؛ فهذا هو جيل النصر والتحرير وهو الجيل الذي نعوّل عليه كثيراً "، مضيفاً أن المساجد تعلم الوطنية والحرية كما تعلم السورة من القرآن الكريم.

وأضاف " نحن في رابطة علماء فلسطين نعطي لهذا الجيل الصاعد أهمية عظيمة، ونشجع على حفظ القرآن الكريم كما نشجع مراكز التحفيظ ".

واشار إلى تنفيذ الرابطة لمشروع " الحقيبة المدرسية " في إطار سعيها لتخفيف العبء عن الأسر الفلسطينية وحرصها على دعم المسيرة التعليمية.

وشكر د. الجوجو كل الذين ساهموا في إنجاح حفل التكريم، كما ثمن دور القائمين على مركز القدس لتحفيظ القرآن الكريم، داعياً إلى التمسك بخيار الإسلام العظيم.

وكان الحفل قد بدأ بتلاوة آيات عطرة من الذكر الحكيم، أعقبه كلمة للدكتور عصام زهد تحدث خلالها عن فضل القرآن الكريم ودوره في تحقيق العزة للأمة الإسلامية، كما لفت إلى ضرورة الحفاظ على تلاوة مستمرة للقرآن الكريم.

وأكد علاء السحار مسؤول مركز القدس لتحفيظ القرآن الكريم خلال كلمة له إلى ضرورة متابعة أولياء الأمور لمسيرة أبنائهم في حفظ القرآن الكريم، موضحاً أن المركز من أوائل المراكز في منطقة غرب غزة، مستعرضاً في ذات الوقت بعض الصعوبات التي تعترضهم. وقال إن أبواب المركز مفتوحة أمام جميع أبناء الحي.

وتخلل الحفل أيضا فقرات فنية واستعراضية وختم بتوزيع شهادات التقدير على مشرفي التحفيظ والجوائز على المتفوقين وحفظة القرآن الكريم.