السبت: 21/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الإغاثة الطبية تنظم أياماً طبية مجانية وسلسلة نشاطات ودورات إسعاف في جنين وسلفيت

نشر بتاريخ: 02/09/2006 ( آخر تحديث: 02/09/2006 الساعة: 18:25 )
سلفيت -جنين- معـا- نظمت الاغاثة الطبية، اياماً طبية مجانية في قرى كفر الديك وبروفين، وحارس، ومروه، وقيره، والزاوية، ودير استيتا، ومسحة، وقراوة بني حسن بمحافظة جنين واستفاد من تلك الايام التي نظمتها العيادة المتنقلة في الاغاثة 1200 مواطن ممن قدم لهم الدواء والعلاج.

كما نظمت الاغاثة عدة دورات في التثقيف الصحي شارك فيها 500 مواطن ومواطنة اجريت لهم فحوصات للسكري، واختتمت الاغاثة الطبية مخيماً صيفياً كانت نظمته في قرية بروفين بالمحافظة حيث جرى تخريج دورتي اسعاف لنساء القرية خلال احتفال اقيم على هامش اختتام المخيم.

وشارك في الاحتفال النائب الدكتور مصطفى البرغوثي الامين العام للمبادرة الوطنية والدكتور محمد سكافي مدير الطوارىء في الاغاثة وخالد عرار منسق الاغاثة في محافظة سلفيت وعكرمة سماحة رئيس بلدية بروقين، كما تم تكريم 63 طالباً وطالبة من طلبة التوجيهي في البلدة .

وقال النائب البرغوثي في كلمة له في الاحتفال ان المعاناة التي يعيشها الموظفون والعمال سببها الاحتلال الذي يحتجز 600 مليون دولار من العائدات الضريبية الفلسطينية.

ودعا البرغوثي الى تعزيز صمود شعبنا الفلسطيني في وجه العدوان والحصار الاسرائيلي، مستعرضاً الوضع الراهن الذي تمر به القضية الفلسطينية، مشدداً على ضرورة الشروع فوراً في تطبيق وثيقة الوفاق الوطني وتشكيل حكومة وحدة وطنية قادرة عل مواجهة التحديات وفك الحصار والعزلة على شعبنا .