الأربعاء: 02/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

40 معتقلا وخسائر كبيرة- الاحتلال ينهي عمليته العسكرية في عورتا

نشر بتاريخ: 16/03/2011 ( آخر تحديث: 16/03/2011 الساعة: 14:06 )
نابلس- معا- أعلن رئيس مجلس قروي عورتا جنوب شرق نابلس، الاربعاء، انتهاء العملية العسكرية التي شنها الجيش الاسرائيلي على القرية منذ خمسة ايام إثر مقتل خمسة مستوطنين في مستوطنة ايتمار المجاورة على أيدي مجهولين.

وقال قيس عواد رئيس المجلس في اتصال هاتفي بـ "معا" إن الارتباط الفلسطيني ابلغه رسميا أن العملية قد انتهت، بالرغم من وجود عدد من النقاط العسكرية الاسرائيلية في الحارة الشرقية والغربية من القرية.


ووصف عواد الدمار الذي خلفه الاحتلال بالقرية بالهائل لا سيما داخل منازل المواطنين، مقدرا الخسائر التي تكبدها المواطنون جراء الحملة العسكرية التي وصفها بالظالمة بأنها تقدر بمئات الاف الشواقل، مؤكدا أن عدد المعتقلين بلغ 40 معتقلا خلال تلك الحملة.

وقالت عنان الاتيرة نائبة محافظ نابلس لـ "معا" إن محافظة نابلس قدمت يوم امس معونة انسانية عاجلة عبارة عن حليب اطفال ومواد غذائية وخبز وغيرها وصلت الى ما يقارب 80% من اهالي عورتا، مؤكدة ان هناك معونة غذائية عاجلة بقيمة 50 دولار لكل منزل في القرية سيتم صرفها عبر المحافظة خلال الساعات القليلة القادمة.

وأضافت الاتيرة أن المحافظة ارسلت صباح اليوم فريقا يضم وزارة الشؤون الاجتماعية ووزارة الاشغال والدفاع المدني وبرنامج الغذاء العالمي، اضافة الى فريق فني لتقيم الاضرار وحصرها لرفع تقرير للمحافظة عن حجم الاضرار الحقيقية التى لاحقت بالقرية جراء الحملة العسكرية الاسرائيلية.