السبت: 05/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

برعاية حمايل : حملة لنا جذور تستهدف اراضي جناتة المهددة بالمصادرة

نشر بتاريخ: 16/03/2011 ( آخر تحديث: 16/03/2011 الساعة: 17:03 )
بيت لحم -معا- نظم قطاع اللاجئين والمغتربين في وزارة الخارجية الفلسطينية حملة لزرع الاشجار في اراضي بلدة جناتة المهددة بالمصادرة تحت شعار لنا جذور حيث قام عشرات الموظفين والمتطوعين بزراعة الاشجار، وذلك تحت رعاية محافظ بيت لحم الوزير عبد الفتاح حمايل.

وجرت مراسم زرع الاشجار بحضور مساعد وزير الخارجية لشؤون المغتربين السفير حافظ النمر، وفؤاد سالم مدير عام المحافظة ورئيس مجلس محلي جناتة ماجد العساكرة ومفتي بيت لحم الشيخ عبد المجيد عطا وخليل الشعلان مدير مواجهة الاستيطان والجدار في محافظة بيت لحم ورئيس بلدية الدوحة سامي مرة ورئيس بلدية الخضر رمزي صلاح ومديرة زراعة بيت لحم المهندسة صافيناز بدر ومدير العلاقات العامة في الشرطة عاهد حساين هذا بالاضافة الى عشرات المتطوعين من المدارس والجامعات وموظفي الوزارات .

وفي بداية فعاليات زرع الاشجار رحب رئيس مجلس محلي جناتة بالحضور، مثمنا هذه الحملة التي تستهدف هذه القطعة المستهدفة من قبل الاحتلال والتي يجري الحديث عن اقامة شارع التفافي للربط بين المستوطنات الاسرائيلية، مشيرا الى ان هذه الحملة تساهم في الحفاظ على الاراضي وحمايتها من المخططات الاحتلالية .

واشار العساكرة الى ان هذه الحملة تشكل خطوة اولى لحماية الارض، موضحا ان المجلس المحلي في جناتة سيعمل على متابعة العمل فيها، موضحا انه سيتم تسيج هذه المنطقة ومن ثم العمل على رعايتها لتكون متنزها لبيت لحم ومحيطها معربا عن امله في ان تلقى مبادرة تحويل هذه الارض الى متنزه اذانا صاغية من قبل المسؤولين .

السفير حافظ النمر مساعد وزير الخارجية الفلسطيني لشؤون اللاجئين والمغتربين قال ان هذا اليوم ياتي ضمن فعاليات الوزارة تحت شعار لنا جذور وهو مشروع زراعة الاشجار في الاراضي الفلسطيني من اجل حمايتها من مخططات الاحتلال الاسرائيلي، مشددا على ان هذه الفعالية تنظم بالتعاون مع دائرة شؤون المحافظات بالرئاسة حيث تعتبر فعالية اليوم العاشرة من نوعها في الاراضي الفلسطينية .

وشكر النمر كافة الجهات التي عملت وتعمل على انجاح هذه الفعالية بدء من وحدة شؤون المحافظات ولجان مواجهة الجدار والاستيطان وكافة المتطوعين المشاركين بهذه الفعاليات كما شكر النمر محافظ بيت لحم الوزير عبد الفتاح حمايل ومجلس جناتة ومديرية زراعة بيت لحم على جهدهم لانجاح مشروع لنا جذور الذي ينفذ في بيت لحم اليوم .

بدوره فؤاد سالم مدير عام المحافظ ثمن مبادرة وزارة الخارجية الفلسطينية ، مشيرا الى انها تفتح المجال امام ابناء شعبنا المغتربين للتواصل مع ارضهم ووطنهم من خلال هذه الفعالية المتميزة حيث شكلت الارض رمزا لارتباط شعبنا الفلسطيني بوطنه وبالتالي فان هذه الحملة ستساهم بربط المغتربين واللاجئين بفلسطين من خلال هذه الاشجار التي يزرعونها لتتحدي الاحتلال الاسرائيلي .

هذا وقام المشاركون في الفعالية بزراعة مئات الاشجار الحرجية والمثمرة حيث عملوا في الارض حتى ساعات بعد الظهر.