الأحد: 06/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

جامعة النجاح الوطنية تنفذ جدارية تجسد الثقافة الفلسطينية

نشر بتاريخ: 16/03/2011 ( آخر تحديث: 16/03/2011 الساعة: 16:11 )
نابلس -معا- جرى في مجمع بلدية نابلس وسط المدينة الاحتفال بإسدال الستار عن جدارية تجسد الثقافة الفلسطينية مستوحاة من جدارية الشاعر الفلسطيني المرحوم محمود درويش، وقد جرى الاحتفال تحت رعاية سهام البرغوثي وبحضورها وحضور والاستاذ الدكتور رامي حمد الله، رئيس الجامعة، والمهندس عدلي يعيش، رئيس بلدية نابلس، والدكتور حسن نعيرات، عميد كلية الفنون الجميلة في الجامعة وعدد من الشخصيات وممثلي المؤسسات المحلية في المحافظة.

وذكر الدكتور حسن نعيرات، عميد كلية الفنون الجميلة في الجامعة تنفيذ الجدارية من قبل اساتذة وطلبة كلية الفنون الجميلة في جامعة النجاح الوطنية، وهي بدعم من وزراة الثقافة الفلسطينية. واضاف ان فكرة الجدارية تدور حول تراث فلسطين الماضي وعلاقته بالحاضر، وان الجدارية قد تم تنفيذها بالالوان الزيتية وبتقنيات حديثه حيث بلغ طولها تسعة امتار وقدتم تثبيتها في مكان بارز في مجمع بلدية نابلس وسط المدينة، وتعتبر هذه الجدارية هي الاولى من حيث التقنية والحجم التي يتم افتتاحها في مدينة نابلس.

وقد شكرت سهام البرغوثي وزيرة الثقافة كلية الفنون الجميلة في جامعة النجاح الوطنية على اهتمامها بالتراث الفلسطيني وقالت اننا نعتز ونفتخر بجامعة النجاح الوطنية وبرئيسها الاستاذ الدكتور رامي حمد الله.

اما الاستاذ الدكتور رامي حمد الله، رئيس الجامعة فقال ان تنفيذ هذه الجدارية في وسط مدينة نابلس يأتي ضمن سياسة الجامعة وفلسفتها في التواصل مع المجمتع المحلي وايضا ضمن مسؤوليتها العلمية تجاه الشعب الشعب الفلسطيني، واضاف ان طاقما من كلية الفنون الجميلة من مدرسين وطلبة قد اشرف على تنفيذ هذه الجدراية.

بدوره تقدم المهندس عدلي يعيش من وزيرة الثقافة بالشكر على دعمها هذه الجدارية كما شكر الاستاذ الدكتور رامي حمد الله على تنفيذ كلية الفنون الجميلة لهذه الجدراية الثقافية الفلسطينية.