السبت: 05/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

النائب الشوا ترحب بزيارة الرئيس عباس الى قطاع غزة

نشر بتاريخ: 16/03/2011 ( آخر تحديث: 16/03/2011 الساعة: 16:29 )
غزة- معا- رحبت عضو المجلس التشريعي النائب راوية الشوا بالزيارة المرتقبة للرئيس الفلسطيني محمود عباس "أبو مازن" لقطاع غزة، معتبرة هذه الخطوة بالضرورية التي انتظرها الشعب الفلسطيني منذ زمن لكسر الحصار وإعادة اللحمة لشقي الوطن.

وأكدت الشوا ان زيارة الرئيس وترحيب قيادة حماس بتلبية دعوتها سوف تشكل لحظة تاريخية لإنقاذ هيبة الشعب والقضية الفلسطينية على حد سواء وإعادتها إلي المجتمع الدولي، من منظور يختلف اختلافا تاريخيا ويؤكد أن القيادة السياسية قد أدركت أخيرا وبعد الزلازل الشعبية التي تجتاح البلاد العربية ما هو الواجب، مطالبةً بالوقوف عند مسؤوليتاها والاستجابة لمطالب كل الشعب وهو الوحدة وإنهاء الانقسام.

وتابعت الشوا في بيان وصل ل"معا" قولها: "ان هذه الزيارة سوف تقطع خط الرجعة على إسرائيل في تنفيذ خططها وتفتيت القضية الفلسطينية العادلة بتثبيت الوقائع على الأرض مثل الاجتزاء والاستيلاء والمصادرة للحق الفلسطيني بشكل منهجي.

وأضافت الشوا ان هذه الخطوة تعيد الثقة للمواطن وتؤكد انه لازال هناك قيادة تتحمل الهم الفردي لكل فلسطيني وفلسطينية برغم انتمائهم السياسي وان فلسطين هي لنا وبنا.

كما دعت الحكومة المقالة برئاسة اسماعيل هنية لتغليب مصلحة الوطن، على كل مصلحة أخرى والاستجابة لمبادرة الرئيس التاريخية، واتخاذ خطوات عملية وجادة على هذا الصعيد.