الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

تظاهرة تضامنية في اسكتلندا مع الشباب الفلسطيني لانهاء الانقسام

نشر بتاريخ: 16/03/2011 ( آخر تحديث: 16/03/2011 الساعة: 23:11 )
بيت لحم- معا- بينما كانت حناجر الشبان في ساحتي المنارة وسط مدينة رام الله والجندي المجهول في غزة تهتف بشعارات الدعوة لإنهاء الانقسام واستعادة الوحدة، كان العشرات من الاسكتلنديين في مدينة غلاسكو في اسكتلندا بالمملكة المتحدة يهتفون في ذات الوقت بنفس الشعارات باللغة الانجليزية.

وتجمع العشرات من المتضامنين الاسكتلنديين والعرب في ساحة "جورج سكوير" وسط مدينة غلاسكو ليعلنوا عن تضامنهم مع مطلب شبان المنارة والجندي المجهول بإنهاء الانقسام وإعادة الوحدة واللحمة الوطنية الفلسطينية، داعين الشعب الفلسطيني إلى نبذ الخلافات والالتفات إلى التحدي الأكبر المتمثل في إنهاء الاحتلال الإسرائيلي وإقامة الدولة الفلسطينية.

وحمل عدد من المتظاهرين أعلام فلسطين، فيما أعرب بعضهم عن أمله في أن يؤدي تحرك الشبان في شطري الوطن الفلسطيني إلى تحقيق هدف استعادة الوحدة الوطنية.

وتنشط مدينة غلاسكو الاسكتلندية، وهي معقل للعديد من مجموعات التضامن مع الشعب الفلسطيني، في إقامة النشاطات التضامنية مع الشعب الفلسطيني وفي حملات مقاطعة منتجات المستوطنات الإسرائيلية التي تسوق في الأسواق الأوروبية، كما شهدت المدينة على مدار الشهر الماضي تظاهرات تضامنية مع الثورات الشعبية في المنطقة العربية.

إلى ذلك شهدت جامعة غلاسكو اليوم، ندوة في الذكرى الثامنة لمقتل المتضامنة الأمريكية راشيل كوري التي قضت تحت الدبابات الإسرائيلية في قطاع غزة أثناء محاولتها وقف هدم المنازل في القطاع في العام 2003.

وتخلل الندوة عرض لفيلم وثائقي عن حياة كوري اضافة لنقاش حول القضية الفلسطينية وتطوراتها.