الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

دوري السلة: الاهلي يهزم بير زيت وحطين يحقق فوزه الاول

نشر بتاريخ: 17/03/2011 ( آخر تحديث: 17/03/2011 الساعة: 12:20 )
بيت لحم- معا- وجدي الجعفري الناطق الإعلامي للاتحاد- وقف أهلي القدس ندا قويا اما فريق بير زيت الخارج من انتصارين في الأسبوع الأول والثاني وفاز عليه بالنتيجة 90/81، وذلك ضمن مباريات الأسبوع الثالث في الدوري الممتاز لكرة السلة الذي يجري برعاية "جوال".

وفي لقاء اخر تمكن فريق حطين من تحقيق فوزه الاول خلال الدوري على حساب الفارعة الذي لم يفز في اي من مبارياته وذلك بنتيجة 79/61، واليكم تفاصيل اللقاءين اللذين جريا في صالة ماجد اسعد بالبيرة:

بير زيت + أهلي القدس
الربع الاول: ظهرت السرعة من كلا الطرفين، فسجل رائد ذياب اول نقطتين للأهلي قابله ادهم حسيب لبير زيت، ومارس بعدها رائد ذياب هوايته في الاختراق والتصويب في أكثر من مناسبة وأتقن بعض الرميات الثلاثية، بالمقابل كان لمصطفى ياسر وادهم حسيب وقهار ابو دية الأثر الواضح في أداء بيرزيت ليتعادل الفريقين في الدقيقة الخامسة بنتيجة 12/12، فسجل عمار بغدادي ونبيل نصر من اختراق تحت السلة ليتقدم اهلي القدس قبل ان يسجل احمد ياسر ثلاثية ومحمود عساف نقطتين ويتعادل الفريقين مرة اخرى في الدقيقة التاسعة بنتيجة 19/19، وفي الثواني الأخيرة تقدم بير زيت بالنتيجة 21/20.

الربع الثاني: بدأه رائد ذياب بنقطتين ليتقدم اهلي القدس بالنتيجة ونقطة هنا وأخرى مع أفضلية لبيرزيت وذلك بفضل تحركات مصطفى ياسر بالمقابل تحرك نبيل نصر بامتياز تحت السلة دفاعا وهجوما لينتهي الربع لصالح بيرزيت 22/19

الربع الثالث : لم يختلف عن سابقه، سار نقطة بنقطة، ثلاثية بمثلها، مع تألق واضح لأحمد ياسر من بير زيت ورائد ذياب من الاهلي، وانتهى الربع لصالح الاهلي بالنتيجة 21/18.

الربع الرابع : بدأ الفريقان اللعب بسرعة واندفاع تحت السلة، مع اللعب الضاغط على اللاعب المستحوذ على الكرة في نصف الملعب مع أفضلية التطبيق للأهلي الذي تقدم في الدقيقة الرابعة بنتيجة 71/68 وسجل مصطفى ياسر ثلاثية ليتعادل الفريقان 71/71 وبعد الوقت المستقطع اندفع لاعبو الأهلي نحو سلة بيرزيت فأمطروها بالعديد من النقاط وسط تراجع في أداء بيرزيت وكثرة أخطائهم التي استغلها الأهلي في تنفيذ الرميات الحرة ليزيد في تعميق الفارق وينهي الربع لصالحه 30/20 وينتهي اللقاء بفوز صريح لأهلي القدس بالنتيجة 90/81.

حكم اللقاء مفلح عقل، مفيد عبدالله، بسام ابو ثابت.
سجلها: خالد السمحان وساعده هيثم حوشية ووقتها نصر عورتاني و24 ثانية عنان دراغمة.
المراقب الفني: المدير التنفيذي للاتحاد عزيز طينة.

حطين + الفارعة
الربع الأول: استهل شادي التكروري بداية الربع بأربع نقاط متتالية تبعه بيان الحوت بنقطتين، قبل ان يسجل احمد عقاب اول نقطتين للفارعة، وسع بعدها حطين الفارق مستغلا بذلك مهارة شادي التكروري ومحمد الحلو لينتهي الربع لصالحهم بالنتيجة 23/12.

الربع الثاني: لم يرتقي اداء الفريقان للمستوى المطلوب وخاصة فريق الفارعة، فلعب فريق حطين بأريحية تامة خالية من اللمحات الفنية وفنون كرة السلة وأنهى الربع لصالحه بالنتيجة 21/11.

الربع الثالث: نشط لاعبو الفارعة خلال هذا الربع وقلصوا الفارق من خلال معاوية خضر وعمارة تايه واحمد عقاب، مع زيادة الربع اثارة وندية حدثت مشادة كلامية تطورت الى الضرب والركل فدفع ذلك حكم المباراة الى إصدار حكم عدم أهلية لكل من احمد عقاب من مركز القارعة وعميد مبسلط من نادي حطين وانتهى الربع للفارعة بالنتيجة 19/10.

الربع الرابع : جرى هذا الربع بعصبية زائدة مما افقد اللقاء حلاوته بالرغم من وجود بعض اللمحات الفنية الجميلة الا ان التوتر زاد من الحيطة والحذر وكثرة الاخطاء من كلا الطرفين وانتهى الربع لحطين بالنتيجة 25/19.

وانتهت المباراة بفوز حطين بالنتيجة 79/61.

حكم اللقاء: عنان دراغمة، بسام ابو ثابت ، نصر عورتاني
سجلها: مفلح عقل، ووقتها خالد السمحان، 24 ثانية مفيد عبد الله.
المراقب الفني: المدير التنفيذي للاتحاد عزيز طينة.