السبت: 21/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

مراكز تحفيظ القرآن الكريم في قراوة بني حسان تكرم الطلبة الناجحين في مسابقة القرآن الكريم المحلية السادسة

نشر بتاريخ: 03/09/2006 ( آخر تحديث: 03/09/2006 الساعة: 02:20 )
سلفيت - معا- كرمت مراكز تحفيظ القرآن الكريم في قراوة بني حسان في احتفال جماهيري في مسجد عمر بن الخطاب،الطلبة الناجحين في المسابقة السادسة التي تعقدها المراكز على مستوى طلبة التحفيظ التابعين لها في قراوة بني حسان والذين يتجاوز عددهم 400 طالب وطالبة.

وقد بدأ الاحتفال بآيات من القرآن الكريم لأحد الحفظة في المراكز، ثم تحدث الأستاذ عماد ريان عريف الاحتفال في مداخلاته عن أهمية حفظ القرآن الكريم، وتحدث عن مسيرة حفظ القرآن الكريم في قراوة بني حسان والتي تجاوز عمرها العقدين وعن الأجيال والحفظة الذين خرجتهم المراكز من الذكور والإناث.

من جهته تحدث الشيخ أيمن مرعي مشرف مراكز التحفيظ عن إنجازات المراكز خلال العام الماضي في المجالات المختلفة، والأنشطة والبرامج المرافقة لبرنامج التحفيظ التي دأبت المراكز على تطويرها بما يعزز من قدرات الطالب ويوسع مداركه.

ثم تحدث الشيخ همام مرعي مدير أوقاف سلفيت منوها بدور مديرية الأوقاف وخططها المستقبلية في دعم مسيرة التحفيظ في محافظة سلفيت، وحث الجميع على التبرع لمراكز التحفيظ من أجل استمراها وزيادة عددها لتتمكن من استقبال الوافدين الجدد من أبنائنا وبناتنا.

من جهته أكد الأستاذ عزت ريان رئيس جمعية قراوة بني حسان الثقافية، على أهمية تضافر جهود الجميع للنهوض بمستوى التحفيظ على مستوى الطالب والمدرس، كما أكد على ضرورة توفير الدعم المالي لافتتاح مراكز جديدة، وذكر ريان أن جمعية قراوة بني حسان قامت خلال الأشهر الأولى من العام الحالي بافتتاح 10 مراكز تحفيظ سجل فيها 300 طالب وطالبة، وتخطط الآن لافتتاح 10 مراكز أخرى ونأمل أن يبلغ عدد الطلبة المسجلين في مراكز الجمعية إلى 600 طالب وطالبة قبل نهاية العام الحالي .

كما تحدث السيد ريان عن برنامج الشفيع لحفظ القرآن الكريم في 3 سنوات والممول من الرحمة العالمية في الكويت، والذي أنهى في الطلبة 10 أجزاء من القرآن الكريم قبل نهاية العام الأول، وأعرب عن أمله بتوفير المنح والمساعدات للنهوض في برنامج التحفيظ في محافظة سلفيت وأشار إلى أن الجمعية قامت بتشكيل لجنة مركزية لتحفيظ القرآن الكريم تعمل على مستوى محافظة سلفيت، من قرى وبلدات.

ثم تحدث الطالب عز الدين محمود والحاصل على المرتبة الأولى في مستوى حفظ القرآن كاملا، شكر فيها مراكز التحفيظ والعاملين فيها من مدرسين ومشرفين، كما شكر كل من ساهم في إنجاح مشروع التحفيظ سواء كان ذلك بالتبرع المادي أو العيني أو بالدعاء. وتم في نهاية الاحتفال توزيع الجوائز المالية والعينية على الطلبة الناجحين، وتخلل الاحتفال فقرات من النشيد الإسلامي قدمها طلبة المراكز.