الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

احتفال في غزة بالذكرى الثامنة لاستشهاد ريتشل كوري

نشر بتاريخ: 17/03/2011 ( آخر تحديث: 17/03/2011 الساعة: 12:09 )
غزة- معا- أقامت وزارتا الشباب والثقافة المقالة بالتعاون مع مجموعة ريتشل كوري مساء أمس حفلاً بمناسبة الذكرى الثامنة لاستشهاد ناشطة السلام الأمريكية ريتشل كوري، بحضور كل من أ.مصطفى الصواف مستشار وزير الشباب والثقافة، و أ.أحمد النجار مدير عام العلاقات العامة في وزارة التربية والتعليم، وأعضاء مجموعة ريتشل كوري، وجمع غفير من محبي السلام، وذلك في ساحة ملعب برشلونة بغزة.

وفي كلمة أ.مصطفى الصواف قال"إن مقتل ريتشل كوري وهي ناشطة للسلام رسالة واضحة للعلام أجمع أن الاحتلال الإسرائيلي هو احتلال همجي لا يفرق في بطشه بين فلسطيني آو أجنبي"، مشيراً إلى أن الشعب الفلسطيني ليس ضد أي شعب أو ديانة بل هو ضد الاحتلال.

بدوره شدد أ.أحمد النجار علي إنهاء الانقسام وتوحيد الصف الفلسطيني تقديراً لذكرى الشهيدة ريتشل كوري التي سقطت مدافعة عن أرض فلسطين، مشيراً إلى أنها عملت على توحيد أبناء الشعب الفلسطيني من خلال مشاركتهم لإحياء ذكراها.

وتخلل الحفل فيديو تسجيلي لوالدي ريتشل كوري شددا من خلاله على ضرورة مقاضاة مرتكبي هذه الجريمة بحق ابنتهم، ومؤكدين مساندتهم للقضية الفلسطينية وأبناء الشعب الفلسطيني.

كما تخلل الحفل تنفيذ لوحات فنية تعبر عن مدى المعاناة التي يعانيها أبناء الشعب الفلسطيني، وبعض صور لجرائم الاحتلال من هدم بيوت وتجريف للأراضي، إلي جانب إبراز تضامن نشطاء السلام الأجانب مع القضية الفلسطينية.