الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

القوى الوطنية التقدمية والثورية في طوباس تثمن تحركات 15 آذار

نشر بتاريخ: 17/03/2011 ( آخر تحديث: 17/03/2011 الساعة: 12:49 )
طوباس -معا- ثمنت القوى الوطنية التقدمية والثورية في محافظة طوباس المشاركة الجماهيرية الفاعلة في تحركات يوم الخامس عشر من اذار.

جاء ذلك خلال الاجتماع الثاني الذي عقدته هذه القوى في محافظة طوباس حيث ضم الاجتماع كل من جبهة التحرير الفلسطينيه,الجبهه العربيه الفلسطينيه, الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين و جبهة النضال الشعبي الفلسطيني و الاتحاد الديمقراطي الفلسطيني فدا.

كما و اكدت القوى المجتمعه على موقفها الداعم لكافة التحركات الشبابية الداعية إلى انهاء الانقسام واعادة الوحدة الوطنية بين كافة ابناء الشعب الفلسطيني مؤكدين ان التناقض الرئيس هو مع الاحتلال وكافة سياساته الاستيطانية، داعين إلى تغليب المصلحة الوطنية العليا على المصالح الحزبية و الفئوية الضيقه .

كما واستنكرت القوى في محافظة طوباس ما اقدمت عليه حكومة جماس في قطاع غزة من قمع للمتظاهرين و احراق لخيام المعتصمين و الاعتداء على الشباب الفلسطيني الذي خرج ليعلن ان الشعب واحد و الوطن واحد والانقسام مدمر والاحتلال إلى زوال.

كما وجهوا رسالة عاجلة للمجلس المركزي الفلسطيني المنعقد في جلسة عاجلة في رام الله بضرورة الخروج بقرارات فعلية على الارض لانهاء حالة الانقسام التي شكلت وصمة عار في صفحة النضال الفلسطيني المشرف على مر سنين الثورة الفلسطينية.

كما وجهت القوى التحيه الى الشباب الذين تحرروا من قيود الافاق الضيقه والعصبيه التنظيميه مجردين من متطلبات الامتيازات العنصريه ,الذين حملوا عبء مبادرة الوفاق لاجل تجميع الاشلاء المقطعة والعودة الى المعنى الاسمي ان فلسطين اكبر من الجميع وستبقى مرفوعة الهامه في وجه غطرسة الاحتلال ومستوطنيه.