الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الأب يوليو الايطالي يزور مقر الشؤون المسيحية بوزارة الأوقاف

نشر بتاريخ: 17/03/2011 ( آخر تحديث: 17/03/2011 الساعة: 12:51 )
رام الله- معا- قام قدس الأب يوليو الايطالي يرافقه الاب عيسى ابو سعدي – راعي كنيسة الروم الكاثويك برام الله بزيارة مقر الشؤون المسيحية بوزارة الأوقاف والشؤون الدينية، وكان في استقبالهما الدكتور حنا عيسى وكيل الشؤون المسيحية بوزارة الاوقاف والشؤون الدينية.

وهنأ الدكتور عيسى الاب يوليو على تقلده المنصب الجديد كراعي لكنيسة الروم الكاثوليك في رام الله والذي سيباشر عمله الرسمي ككاهن لطائفة الروم الكاثوليك برام الله في شهر سبتمر / ايلول القادم.

ووضع الأب عيسى ابو سعدي راعي كنيسة الروم الكاثوليك الحالي الدكتور عيسى في أوضاع الرعية في مدينة رام الله والخطط المرسومة لبعض المشاريع المنوي القيام بها والنشاطات التي يشرف عليها.

وبدوره وضع الدكتور عيسى الابوين المذكوين بالمهام التي تقوم بها الشؤون المسيحية في الحفاظ على الأملاك الوقفية والعمل على استثمارها الأمثل وإدارة دور العبادة ونشر التعليم الديني وتعزيز الوجود المسيحي في فلسطين والحد من ظاهرة الهجرة المتزايدة بفعل سلطات الاحتلال والتواصل مع المسيحيين في مختلف أماكن تواجدهم.

وفي نهاية اللقاء شكر الدكتور عيسى الابوين على زيارتهما لمقر الشؤون المسيحية باسم معالي الدكتور محمود الهباش – وزير الاوقاف والشؤون الدينية وتمنى لهما النجاح في مهامهما في خدمة أبناء الشعب العربي الفلسطيني من اجل التعاون بين الأديان في المحافظة على سلامة البيئة، وفي محاربة الأمراض الخطيرة وفي القضاء على التفرقة العنصرية، وفي رفع الظلم عن الشعوب والطوائف والفئات التي تتعرض للاضطهاد هو مجال واسع للتعايش بين المؤمنين.

واتفق الطرفان على مواصلة اللقاءات الثنائية فيما بينهما بما يخدم الأهداف المشتركة لأبناء الشعب الفلسطيني.