الجمعة: 27/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

التضامن الدولي: الاحتلال يعتقل مصابا كان في رحلة علاج على معبر الكرامة

نشر بتاريخ: 17/03/2011 ( آخر تحديث: 17/03/2011 الساعة: 12:54 )
نابلس- معا- أفادت مؤسسة التضامن الدولي لحقوق الإنسان، أن السلطات الإسرائيلية على معبر الكرامة الحدودي، اعتقلت مساء أمس الأربعاء 16/3/2011 مصابا من نابلس، كان في رحلة علاج خارج الأراضي الفلسطينية.

وذكر أحمد البيتاوي الباحث في التضامن الدولي، أن الاحتلال اعتقل محمد احمد صقر(24) عاما من مخيم عسكر القديم في نابلس، وذلك أثناء رجوعه من الأردن بعد رحلة علاج استمرت أسبوعين، حيث يعاني صقر من شلل نصفي طويلي في اليد والرجل جراء إصابته مرتين برصاص الاحتلال.

وأشار البيتاوي إلى أن صقر كان قد أصيب في العام 2003 برصاصة مطاطية في المنطقة الخلفية من الرأس؛ نجم عنها كسر في الجمجمة وتضرر في الدماغ، كما أصيب برصاصة معدنية مرة ثانية في العام 2006 في المنطقة اليمنى من رأسه، وقد نتج عن الإصابتين شلل نصفي طولي في إحدى يديه ورجليه.

بدورها، قالت (أم بصير) والدة الأسير محمد في اتصال هاتفي مع التضامن الدولي:"أن ابنها لا يزال يعاني من تبعات تلك الإصابتين منذ أكثر من ثماني سنوات، خضع خلالها لعدد من العمليات الجراحية وعشرات جلسات العلاج الطبيعي في الوطن وفي الخارج، وانه قد سبق وسافر إلى خارج فلسطين دون أن تعترضه قوات الاحتلال".

ولفتت أم بصير إلى أن ابنها محمد كان قد تزوج قبل ثمانية أشهر فقط، كما لا يزال والده (احمد صقر) رهن الاعتقال الإداري منذ أكثر من سنتين ونصف، حيث اعتقل بتاريخ الثامن والعشرين من نوفمبر - تشرين ثاني من العام 2008

وطالبت أم صقر بضرورة الإفراج الفوري عن ابنها محمد الذي يعاني من ظروف صحية في غاية الصعوبة وبحاجة إلى رعاية طبية خاصة، كما طالبت بالإفراج عن زوجها المعتقل تعسفيا في الاعتقال الإداري.