الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

اصابة 5 مواطنين في ابو ديس على خلفية شجار عائلي

نشر بتاريخ: 17/03/2011 ( آخر تحديث: 17/03/2011 الساعة: 18:01 )
بيت لحم- معا- سيطرت الشرطة وقوات الامن الوطني اليوم الخميس، على الوضع في بلدة ابو ديس والذي اصيب خلاله خمسة مواطنين بعد اعتداء اشخاص من بلدة السواحرة الشرقية عليهم على خلفية شجار عائلي.

وذكر بيان ادارة العلاقات العامة والاعلام في الشرطة وصل "معا"، أن اشخاص اعتدوا على عدد من المواطنين في بلدة ابو ديس على خلفية شجار عائلي ما ادى الى اصابة إمرأة برصاصة في يدها، فيما اصيب 4 آخرون بجروح جراء الاعتداء عليهم بالعصي، كما قاموا باحراق مطعمين ومكتبة ومركبة واطلاق النار على مركبات اخرى.

من جهته، قال المقدم عماد ياسين مدير شرطة ضواحي القدس أن الشرطة وقوات الأمن الوطني تسيطران على الوضع في بلدة ابو ديس، حيث تم فرض النظام العام واعادة الهدوء، مؤكداً أن الشرطة وقوات الأمن الوطني لا تزال في البلدة لحفظ الأمن العام وإلقاء القبض على المعتدين بالاضافة لتدخل وجهاء المنطقة لفض الشجار.

ويذكر انه اصيب 5 مواطنين اثر قيام عناصر مسلحة من بلدة السواحرة الشرقية باقتحام بلدة ابوديس شرقي القدس على خلفية شجار عائلي.

واكد المقدم عماد ياسين في شرطة ضواحي القدس قيام عناصر مسلحة باقتحام بلدة ابوديس واصابة 5 مواطنين بينهم امرأة، حيث اصيبت امرأة برصاصة في يدها، كما اصيب 4 آخرون بجروح جراء لاعتداء عليهم بالعصي.

واكد رئيس مجلس بلدة ابو ديس رائد البرغوثي قيام عناصر مسلحة من بلدة السواحرة الشرقية المجاورة باقتحام البلدة على خلفية شجار عائلي، مؤكدا اصابة امرأة بجراح اثناء تواجدها على سطح احد المنازل.

كما شدد البرغوثي على أن الاجهزة الامنية تتحمل مسؤولية هذا الحادث، بعد التحذيرات التي اطلقها سكان البلدة على خلفية دخول مواطن بحالة موت سريري من السواحرة، قالت عائلته بأن احد سكان أبو ديس هو المسؤول عن ذلك.

كما اشار البرغوثي الى أن رصاص المسلحين طال مبنى المجلس المحلي وسيارة المجلس، ومركبة تابعة للسلامة على الطرق، مطالبا الاجهزة الامنية بالتدخل العاجل لوقف ما يحدث في البلدة.

وكانت مصادر محلية قد اشارت لشبكة "معا" الاذاعية الى قيام العناصر المسلحة بحرق عدد من المحال التجارية التابعة للمواطنين في أبو ديس.

واكد مصدر امني فلسطيني لـ"معا" ان الجانب الاسرائيلي سمح لعناصر من قوى الامن بالتدخل لفرض النظام في البلدة، مطالبا الجميع لضبط النفس.

واشار الى أن المسؤولية الامنية تقع على عاتق الجانب الاسرائيلي، قائلا "انه على الرغم من ذلك سنقوم بحماية ابناء شعبنا اينما كانوا".