الخميس: 03/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الكتلة الإسلامية تدرس المشاركة في انتخابات جامعة بيرزيت

نشر بتاريخ: 17/03/2011 ( آخر تحديث: 17/03/2011 الساعة: 16:51 )
رام الله-معا- أعلنت الكتلة الإسلامية في جامعة بيرزيت أنها ما زالت لم تحدد موقفها من المشاركة أو المقاطعة في انتخابات مجلس الطلبة القادمة وأنّها لا تزال تدرس خيار المشاركة في الانتخابات الطلابية التي ستشهدها الجامعة التزاماً بدورها التاريخي المسئول تجاه الطلبة، وتجاوباً مع الظروف والمتغيرات على الساحة الفلسطينية.

وقالت الكتلة في بيان صدر عنها إنّها ما زالت تدرس الموقف من المشاركة في الانتخابات رغم الظروف والأجواء البوليسية التي تعيشها الجامعة".

واضاف البيان" أن أجهزة أمن السلطة تواصل تدخلاتها في الحياة الطلابية واعتداءاتها على الحريات، وقمعها للطلبة، كما تواصل حملات الملاحقة والاعتقالات بحق أبناء الكتلة وقادتها."

وأشارت الكتلة إلى أن دراستها للمشاركة في الانتخابات هو التزام وطني وأخلاقي ومرتبط بالتغيرات التي قد تشهدها الساحة الفلسطينية في الأيام القادمة ومرتبط بزوال الظروف التي ما زالت غير متوفرة في الجامعة في ظل غياب أي ضمانات لعدم ملاحقة المشاركين في الانتخابات ترشيحاً وتصويتاً من قبل الأجهزة الأمنية وهو ما لا يضمن توفير أجواء إنتخابية حرة ونزيهة على حد قول البيان.

ودعت الكتلة الإسلامية طلبة الجامعة لمتابعة مواقفها وما سيصدر عنها من بيانات تواكب موقفها من المشاركة في الانتخابات خلال الأيام القليلة المقبلة.