الأحد: 22/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

برعاية محافظ الخليل وزارة الاقتصاد تحتفل بيوم المستهلك الفلسطيني

نشر بتاريخ: 17/03/2011 ( آخر تحديث: 17/03/2011 الساعة: 17:17 )
الخليل-معا- احتفلت وزارة الاقتصاد الوطني في الخليل اليوم، بيوم المستهلك الفلسطيني في مقر الوزارة، ويأتي هذا الاحتفال انطلاقا من أهداف الوزارة وسياستها التي تقوم على تنظيم السوق الداخلي وحماية المستهلك الفلسطيني.

وحضر الاحتفال محافظ الخليل كامل حميد, ووزير الاقتصاد السابق كمال حسونة وقائد منطقة الخليل ومدير عام الشرطة و رؤساء الغرف التجارية ورئيس ملتقى رجال الأعمال ومدراء الدوائر في المحافظة ولجنة السلامة العامة ومدير الدائرة الاقتصادية في الوقائي ولفيف من الشخصيات الاعتبارية, ووالقيت عدة كلمات بهذه المناسبة.

وفي بداية الاحتفال تحدث ماهر القيسي مدير مكتب الوزارة في الخليل بعد أن رحب بالحضور عن دور الوزارة في حماية المستهلك الفلسطيني وعن الدور الذي تقوم به في هذا الجانب، حيث عملت الوزارة على إنشاء مجلس حماية المستهلك وكذلك جمعيات حماية المستهلك, وتحدث أيضا عن حملة مقاطعة بضائع المستوطنات التي تقوم بها الوزارة وكذلك عن دور الوزارة في تنظيم السوق الداخلي والحملة الحالية التي تقوم بها مع الجهات ذات الاختصاص, وشكر الجهات التي تقوم بمساعدة الوزارة في العمل الرقابي.

ثم تحدث كامل حميد محافظ الخليل عن أهمية الحفاظ على المستهلك الفلسطيني وكذلك عن دور الوزارات في الحفاظ على المستهلك الفلسطيني, وكذلك تحدث عن المشروع الوطني والسبل الكفيلة التي تقوم بها الحكومة لبناء الدولة الفلسطينية وقام المحافظ بشكر وزارة الاقتصاد الوطني على جهودها.


وبعد ذلك تحدث الوزير السابق حسونة عن أهمية وزارة الاقتصاد الوطني في حماية السوق و تنظيمه , وكذلك تحدث عن أهمية حماية المستهلك الفلسطيني والسبل الكفيلة التي تنتهجها الحكومة في حماية الاقتصاد الوطني ودعم المنتج المحلي.

وحوزل أهمية التعاون والتنسيق بين القطاع العام والخاص، تحدث رئيس ملتقى رجال الأعمال ممثل القطاع الخاص، في الحفاظ على المستهلك الفلسطيني وكذلك تحدث عن الدور الذي تقوم به الجهات الحكومية في حماية المستهلك وكذلك عن دور مؤسسات القطاع الخاص في تسهيل مهمة طواقم التفتيش, وبعد ذلك فقد قام مدير المكتب بتكريم جميع الجهات التي تساعد الوزارة في العمل الرقابي وعلى رأسها المحافظ وقد تم تكريم خمس مستهلكين في المحافظة .

وبعد ذلك انطلقت مسيرة يقودها المحافظ وجميع المشاركين من مقر الوزارة إلى دوّار المنارة بمشاركة جميع فرق التفتيش من الوزارات المختلفة حيث جابت المسيرة الشوارع وقد تم خلال المسيرة الاستماع إلى العديد من شكاوى المواطنين والتجار.