الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

التوجيه السياسي في نابلس يلتقي منتسبي الدفاع المدني

نشر بتاريخ: 17/03/2011 ( آخر تحديث: 17/03/2011 الساعة: 18:12 )
نابلس- معا- التقى العميد محمد نصر أبو ربيع بضباط وأفراد الدفاع المدني في محافظة نابلس، مثمنا دور الهام وباقي المؤسسة الامنية في الحفاظ على امن الوطن والمواطن وتحدث لهم عن مفهوم الالتزام ومظاهره وكيفية تعزيزه واهميته لرجل الامن.

وقال العميد ابو ربيع إن الالتزام لغة هو الاستمساك بالشيء وعدم تركه والالتصاق به وعدم مفارقته ويعني الالتزام أيضا الاعتناق وهو ايضا الايمان بالقضية والتكرس لها، والعمل لتحقيق أهدافها.

واضاف ابو ربيع ان المعنى الاول للالتزام رجل الامن هو اعطاء الافضلية لمصلحة الوطن على حساب المصلحة الشخصية، والالتزام يمثل في معناه الاوسع ارادة رجل الامن بوضع حياته في خدمة وطنه، والترجمة الفعلية لهذا الالتزام تختلف باختلاف الرتب والمسؤوليات، فالالتزام مطلوب في خدمة الاهداف الوطنية العامة والاهداف الامنيه الاستراتيجية, وكذلك الاهتمام بالوحدات والعناصر والعتاد .

وضمن البرنامج المشترك بين التوجيه السياسي والوطني ومديرية التربية والتعليم في جنوب نابلس، ألقى مفوض التوجيه الوطني أحمد الجاغوب محاضرة لطلبة مدرسة عينابوس الثانوية شرح فيها أسباب ونتائج معركة الكرامة، معركة الانتصار والعزة، والتي تعتبر مفصلا مهما في تاريخ الثورة والنضال.

وقال الجاغوب إن معركة الاباء معركة الكرامة التي اعادت للفلسطيني بل العربي عزته وكرامته، حيث كانت احد الاسباب الرئيسة في اشتعال الثورة وتمكنها والتفاف الجماهير حولها المعركة التي حطمت غطرسة الاحتلال الاسرائيلي وقوته العسكرية التي لا تقهر هذه المعركة التي تدرس الان في الكليات والمعاهد العسكرية.

القي مدير الوعظ والإرشاد في توجيه نابلس محفوظ عرباسي "أبو السبع" محاضرة لطالبات مدرسة قليل تحدث فيها عن الانضباط والسلوك الخاطئ.

وقال أبو السبع إن التعليم هو رمز وطني هام بالنسبة لنا فعلينا دوما التميز والإبداع به والمطلوب لدعم ذلك أن نرتقي دوما في عملنا وسلوكنا واحترامنا المتبادل مع بعضنا البعض والالتزام في النظام والقانون والذي ينعكس على تصرفاتنا وسلوكنا الصحيح تجاه بعضنا والمجتمع ، وان نبنى علاقات طيبة مع الجميع ونعمق من انتمائنا الوطني ونحافظ على مدارسنا وممتلكاتنا.

كما التقى مفوض العمل الجماهيري ماجد مشعطي بطالبات مدرسة الكرمل، وتحدث عن ضرورة تعزيز الانتماء الوطني، مؤكدا أن حب الوطن والحفاظ عليه ورح التضحية هو التعبير الحقيقي عن الانتماء وكذلك احترام الرموز الوطنية والتميز في العلم هي اهم مظاهر الانتماء الوطني.