الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الوزير غنيم يطلع القنصل البريطاني العام على اعتداءات المستوطنين

نشر بتاريخ: 17/03/2011 ( آخر تحديث: 17/03/2011 الساعة: 17:53 )
رام الله- معا- التقى وزير الدولة لشؤون الجدار والاستيطان المهندس ماهر غنيم اليوم الخميس، في مكتبه بمدينة رام الله القنصل البريطاني العام في القدس السير فنسنت فين.

واطلع الوزير غنيم القنصل فين على الانتهاكات والاعتداءات المتواصلة بحق الشعب الفلسطيني وارضه ومقدساته على يد الاحتلال الاسرائيلي، لا سيما الاستفزات المكثفة والمستمرة للمستوطنين في الايام القليلة الماضية وخطورتها على الاستقرار في المنطقة.

واكد الوزير غنيم على ضرورة التحرك العاجل والفاعل للمجتمع الدولي واللجنة الرباعية لوقف هذه الاعتداءات المتواصلة والمتصاعدة والممنهجة بحق المواطنين خاصة في المناطق المستهدفة من الاستيطان.

وبحث الوزير غنيم مع القنصل البريطاني سبل التعاون المشترك في كافة المجالات, كما قدم الوزير غنيم الشكر للحكومة والشعب البريطاني على مواقفهما الداعمة والمساندة للشعب والسلطة الفلسطينية ،وخصوصا فيما يتعلق برفع مستوى التمثيل الدبلوماسي الفلسطيني في لندن قبل ايام.

بدوره اكد فين على موقف بريطانيا الرافض لاستمرار النشاطات الاستيطانية في الاراضي الفلسطينية، والتي تعتبر العقبة الرئيسية امام استئناف المفاوضات واحياء عملية السلام.

واشار فين الى الجهود التي تبذلها بريطانيا مع بعض الدول الاروربية من اجل تذليل العقبات التي تعترض طريق التقدم نحو السلام.