الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

واعد تنظم وقفة تضامنية مع الاسير عباس السيد

نشر بتاريخ: 17/03/2011 ( آخر تحديث: 17/03/2011 الساعة: 17:19 )
غزة-معا- حملت جمعيـــة واعـــــد للأســــرى والمحــــرريــــن الاحتلال الإسرائيلي وقوات سجونه المسئولية الكاملة عن حياة القائد الأسير عباس السيد الذي يواصل إضرابه عن الطعام في عزله الانفرادي.

ودعت الجمعية خلال مؤتمر صحفي عقد اليوم في الاعتصام التضامني الذي نظمته للتضامن مع الاسير عباس السيد أمام مقر الصليب الأحمر منظمات حقوق الإنسان بضرورة التحرك السريع والقيام بزيارة الأسير السيد للاضطلاع على حالته الصحية .

كما دعت أبناء الشعب الفلسطيني في كل أماكن تواجدهم إلى مواصلة نصرة الأسرى بكل الوسائل والسبل المتاحة بأي جهد كان والاستمرار في فضح جرائم وانتهاكات الاحتلال بحقهم.

وقالت الجمعية:"إن كل هموم الدنيا وتعقيداتها عالميا وإقليميا لن تحرف بوصلة اهتمامنا بقضية الأسرى والأسيرات وسنبقى سندا لعذاباتهم وأناتهم وسنبقى ننادي بحرية الأسرى مهما بلغت الظروف والتحديات".

ويقضي الأسير عباس السيد حكما بالسجن 35 مؤبدا و150 عاما حيث يدخل يومه العاشر في زنزانته الانفرادية مضربا عن الطعام رفضا للابتزاز الإسرائيلي بعد أن تم تمديد عزله الانفرادي ستة أشهر جديدة كعقاب له بسبب تحديه للمحاكم العسكرية ومطالبته بنقض حكمه وإنكاره للاعترافات التي انتزعت.