الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

فصائل منظمة التحرير ترحب بمبادرة الرئيس وتطالب باستمرار التحركات

نشر بتاريخ: 17/03/2011 ( آخر تحديث: 17/03/2011 الساعة: 18:03 )
رام الله- معا- رحبت الفصائل الخمسة في منظمة التحرير الفلسطينية "جبهة النضال الشعبي، جبهة التحرير الفلسطينية، الجبهة العربية الفلسطينية، جبهة التحرير العربية، حزب فدا"، بمبادرة الرئيس محمود عباس لزيارة غزة للعمل على تشكيل حكومة توافق وطني من المستقلين مهمتها الإعداد للانتخابات التشريعية والرئاسية خلال مدة لا تتجاوز الـ 6 شهور والتوافق على انتخابات المجلس الوطني في الوطن والشتات.

جاء ذلك خلال اجتماعها التشاوري في مكتب جبهة النضال الشعبي الفلسطيني في قطاع غزة.

وترى القوي الخمسة في هذه المبادرة استجابة سريعة من القيادة الفلسطينية وعلى رأسها الرئيس عباس للحراك الشبابي الشعبي المطالب بإنهاء الانقسام.

وقالت الفصائل في بيان وصل "معا"، إننا في القوي الخمسة إذا نجدد دعمنا ومباركتنا لهذا التحرك الجماهيري, ونؤكد على ضرورة استمراره وتصعيده وإبعاده عن المصالح الفئوية والحزبية، وذلك انسجاما مع شعاراته الوطنية العامة، وبهذا يضمن تحقيق أهدافه بإنهاء الانقسام وانجاز المصالحة الوطنية.

وادانت الفصائل قمع للفعاليات الشبابية في ساحة الكتيبة وانتهاك جامعة الأزهر والقدس المفتوحة.

واشارت الفصائل إن إنجاح مبادرة الرئيس عباس للعمل على إنهاء الانقسام، حيث يتطلب توفير وضمان حقوق المواطنين بالتعبير عن رأيهم سواء بالفعاليات الجماهيرية والنشاطات الميدانية وتحديدا فعاليات إنهاء الانقسام.

واكدت الفصائل، على أن إنهاء الانقسام وانجاز المصالحة الوطنية هو المدخل الضروري لتعزيز صمود الشعب ومقاومته للهجمة الاسرائيلية.