السبت: 05/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

حملة فلسطينية في اوروبا لحشد الدعم للدولة المنشودة

نشر بتاريخ: 17/03/2011 ( آخر تحديث: 17/03/2011 الساعة: 23:48 )
حملة فلسطينية في اوروبا لحشد الدعم للدولة المنشودة
بيت لحم-معا- انطلقت في اوروبا في الثامن من الشهر الجاري فعاليات حملة الحرية لفلسطين في العاصمة الايطالية روما، والتي تهدف الى جمع اكبر عدد من المؤيدين لدولة فلسطينية مستقلة وفق قرارات الشرعية الدولية

وقد قام بعض منسقي الحملة بعقد مجموعة من اللقاءات مع فعاليات ايطالية لمباشرة العمل في الحملة وجمع التواقيع، اضافة الى اجتماعات بمجموعة من الصحفيين العرب في ايطاليا والذين أكدوا بدورهم على اهمية الحملة وتغطيتها اعلامياً.

وقد التقت الحملة بالعديد من الفعاليات والمنظمات والمؤسسات الايطالية الرسمية منها والشعبية، من بينها السيناتور الايطالي فنشنسو فيتي، اضافة الى مجموعة من البرلمانيين الايطاليين السابقين، وأعضاء من البرلمان الاوروبي. وعلى عدم شرعية المستوطنات بشكل عام. وقد رحب السيناتور فيتي بالحملة ونشاطاتها في ايطاليا، مؤكدا على حق الشعب الفلسطيني في إقامة دولة مستقلة. فيما أكدت سكرتاريا النقابات الايطالية احتضانها ودعمها الكامل للحملة، مشيرة الى ان النقابات ستقوم بجمع التواقيع في ايطاليا، وبالتنسيق مع العديد من النقابات الاوروبية لانجاح الحملة، التي اعتبرتها السكرتاريا خطوة مهمة على طريق تحقيق الحرية لفلسطين، واقامة الدولة الفلسطينية المستقلة.

وقد عقدت حملة الحرية لفلسطين اجتماعا ضم الجالية الفلسطينية في ايطاليا ومنسقي الحملة لمنناقشة آليات عمل الحملة. حيث أكد رئيس الجالية وجيه سلامة دعم الجالية للحملة ومشاركتها في العمل من أجل انجاحها في ايطاليا.

فيما التقت الحملة بجمعية أصدقاء الهلال الاحمر الفلسطيني، والتي تبنت بدورها فعاليات الحملة في ايطاليا، حيث وعدت رئيسة الجمعية باتريشيا سيسوني باعتماد نشاطات في كبرى الاحتفالات الايطالية لدعم الحملة وجمع التواقيع.

وقد اكد الحزب الشيوعي الايطالي دعمه الكامل لحملة الحرية لفلسطين، وذلك في اجتماع ضم قيادة الحزب الشيوعي الايطالي بمشاركة كل من السيد فابيو اماتو مسؤول العلاقات الخارجية ومسنق حزب اليسار الأوروبي، والسيد سيموني اوغيوني مسنق شبيبة الحزب، والسيد ساندرو فالانيتي من قيادة الحزب. وقد اعلن الحزب تبنيه المباشر للتنسيق والمتابعة لأعمال الحملة في ايطاليا. فيما أكد السيد أماتو بأن الحزب سيباشر اتصالاته مع كافة الأحزاب السياسية الأوروبية لدعواتها للمشاركة في الحملة.

كما ضم اجتماع اخر منسقي الحملة مع السيد جياكومو فيلبييك مسؤول علاقات الشرق اوسطية والافريقية في الحزب الدميقراطي الايطالي. الذي اكد دعم الحزب للقضية الفلسطينية، مشددا على ان الحزب سيستمر في التاكيد على ان بناء المستوطنات يجب أن يتوقف في الضفة الغربية. فيما شددت قيادة حزب الشيوعيين الايطاليين على تضامنها ودعمها ومشاركتها في الحملة، حيث أكد مسؤول العلاقات الخارجية في الحزب على ان الحزب يستقبل هذه الدعوة بحماس واندفاع، وبان الحزب سيشارك وبشكل فعال في الحملة، وسيقوم بجمع التواقيع.

وفي وقت سابق كانت الحملة التقت باتحاد جمعيات روما للتضامن مع الشعب الفلسطينين، ونوقش في الاجتماع آلية المباشرة في أعمال الحملة في ايطاليا. حيث اكد الاتحاد تضامنه ومشاركتة مع الحملة، وعلى أهمية جمع التواقيع لمقاطعة منتجات المستوطنات.