الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

دوري السلة: السرية يهزم قلنديا وبيت ساحور يعبر ارثوذكسي رام الله

نشر بتاريخ: 18/03/2011 ( آخر تحديث: 18/03/2011 الساعة: 14:46 )
بيت لحم- معا- وجدي الجعفري- فك فريق سرية رام الله النحس الذي لازمه منذ بداية الدوري، عندما فاز على مركز قلنديا بالنتيجة 76/70 وذلك في اللقاء الذي جمع الفريقين في صالة ماجد اسعد بالبيرة ضمن مباريات الاسبوع الثالث في الدوري الممتاز لكرة السلة.

فيما واصل فريق ارثوذكسي ثقافي بيت ساحور تألقه وحقق فوزه الثاني هذه المرة على فريق ارثوذكسي رام الله بالنتيجة 78/72، وجاءت تفاصيل اللقاءين كالتالي:

سرية رام الله+ قلنديا
الربع الاول: بداية متكافئة من الفريقين، وظهرت الندية منذ بداية الربع وخاصة ان الفريقين لم يفوزا في اي من مبارياتهما، قلنديا كان الاكثر تركيزا، وخاصة من تحت السلة، واستطاعوا انهاء الربع بالنتيجة 17/15.

الربع الثاني: دخل لاعبو السرية اجواء اللقاء، وتمكنوا من حسم الربع بالنتيجة 22/14.

الربع الثالث: قل التهديف خلال الربع مع زيادة العصبية بين اللاعبين، وقل التركيز، وتمكن لاعبو قلنديا من انهاء الربع لصالحهم بالنتيجة 15/13.

الربع الرابع: زادت الاثارة والندية وخصوصا مع تكافؤ المستوى، وسار الربع نقطة بنقطة حتى استطاع ابناء السرية من انهاء الربع بالنتيجة 26/24.

تالق خلال اللقاء المخضرم نجم السرية ابراهيم حبش، الذي ساعدت خبرته الكبيرة فريقه كثيرا في حسم نتيجة المباراة، كما وتميز من السرية جان سعادة وابراهيم يوسف، فيما تميز من قلنديا نزار شحادة واسماعيل حمد وادهم عبد القادر.

وانتهت المباراة بفوز سرية رام الله بالنتيجة 76/70.

الحكام: عنان دراغمة، مفيد عبد الله، نصر عورتاني.
سجلها خالد السمحان ووقتها بسام ابو ثابت ومفلح عقل
المراقب الفني: ماجد بنورة.

ارثوذكسي بيت ساحور + ارثوذكسي رام الله
الربع الاول: بدأ قويا من الفريقين، مع افضلية بسيطة لبيت ساحور الذي اعتمد على عناصره الشباب امثال ابراهيم حبش، فيما اثر كثيرا على ارثوذكسي رام الله غياب النجم احمد ديب الحاصل على عدم اهلية في المباراة السابقة، وانتهى الربع للسواحرة بالنتيجة 19/17.

الربع الثاني: لم يختلف عن سابقه، متكافئ المستوى، سار نقطة هنا واخرى هناك وانتهى لبيت ساحور بالنتيجة 18/17.

الربع الثالث: ضعف اللياقة البدنية وغياب احمد ديب اثر كثيرا على ارثوذكسي رام الله الذين لم يوفقوا في التصويب والتسجيل من خارج خط الرميات الثلاثية، السواحرة وسعوا الفارق من خلال ماهر قسيس وحبش وحسام كوكالي الذي ساعد وجوده كثيرا في لم الكرات والاستفادة من الكرات المقطوعة، وانتهى الربع لبيت ساحور بالنتيجة 28/11.

الربع الرابع: انتفض لاعبو ارثوذكسي رام الله بهدف تقليص الفارق وتمز غسان عليان ورمزي المصور ونجحوا في تقليص الفارق وكادوا ان يحسموا نتيجة المباراة لولا تحرك السواحرة في الدقائق الاخيرة لينتهي الربع لصالح رام الله بالنتيجة 27/13.

لتنتهي المباراة بفوز بيت ساحور بالنتيجة 78/72.
الحكام: مفلح عقل، عنان دراغمة، ومفيد عبد الله
سجلها بسام ابو ثابت ووقتها: زاهر الدبس، 24 خالد السمحان
المراقب: عزيز طينة.
حضرها عضو الاتحاد ماجد بنورة، ورئيس لجنة الحكام ناصر البدرساوي.