الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

زراعة طوباس تكرم الموظفات العاملات في محافظات الشمال

نشر بتاريخ: 18/03/2011 ( آخر تحديث: 18/03/2011 الساعة: 13:04 )
طوباس- معا- نظمت مديرية زراعة محافظة طوباس احتفالا للموظفات العاملات في وزارة الزراعة في كل من محافظات طوباس، نابلس وجنين بمناسبة يوم المرأة العالمي، والذي صادف الثامن من اذار.

وشارك في الاحتفال وكيل مساعد الشؤون المالية والإدارية في وزارة الزراعة علي غياضة، ونائب رئيس بلدية طوباس عزات صوافطة، وممثلة عن محافظ طوباس نهيل صوافطة، وم. مجدي عودة مدير زراعة طوباس، ومدير بيطرة طوباس د.عمار الحنبلي، ومدير زراعة جنين م.وجدي بشارات، ومدير زراعة نابلس م. محمد فطاير، وممثلي ومدراء الأجهزة الأمنية والهيئات المحلية والبلدية والجمعيات النسوية وجميع طاقم زراعة طوباس وموظفات وزارة الزراعة في دوائر الزراعة والبيطرة في محافظات طوباس ونابلس وجنين والمركز الوطني للبحوث الزراعية وحشد من الحضور.

وفي بداية الاحتفال رحب م. مجدي عودة بالحضور، وأشار الى الدور الريادي الذي تلعبه المرأة الفلسطينية في كافة مجالات الحياة، فهي تشكل نصف المجتمع وثمن نضالها وتضحياتها ومشاركتها في كافة مراحل النضال الفلسطيني.

وأشار عودة إلى أن مديرية زراعة طوباس وضمن مشاريعها وبرامجها التنموية المختلفة تستهدف المرأة من اجل تطوريها والنهوض بها إلى مستويات عالية من التطور ومساعدتها على القيام بدورها في الحياة وايجاد دخل في ظل الظروف التي يعيشها شعبنا الفلسطيني وما يعانيه من ممارسات الاحتلال.

وأشادت ممثلة محافظ طوباس بالمرأة الفلسطينية فهي الأم والأخت والأسيرة والجريحة والشهيدة، مشيرة الى انها سطرت بكفاحها وصمودها ونضالها اروع صور البطولة والعطاء والإنتاج، وأشارت الى المرأة الفلسطينية وما تعانيه من تحديات وصعاب في ظل الاحتلال الإسرائيلي، وبالرغم من ذلك فقد وصلت لتحقيق العديد من الانجازات ووصلت الى مراكز قيادية وأصبحت شريكة في عملية صنع القرار وبناء المؤسسات في الدولة الى جانب الرجل.

ومن جانبه، رحب الوكيل المساعد للشؤون المالية والإدارية في وزارة الزراعة بالحضور وبارك للمرأة الفلسطينية عيدها وخاصة موظفات الزراعة، مشيدا بالدور الذي تقوم به في وزارة الزراعة.

وثمن موقف الرئيس أبو مازن الداعم دوما للمرأة الفلسطينية والذي قرر أن يكون الثامن من آذار لهذا العام عطلة رسمية مدفوعة الأجر للمرأة العاملة في فلسطين.

واستعرض نائب رئيس بلدية بطولات المرأة الفلسطينية التي سطرتها على مدى مراحل النضال الوطني الفلسطيني، مؤكدا على ضرورة أن تحظى بالمزيد من الحقوق، لا سيما وان لديها من الإمكانيات ما يجعلها قادرة على تبؤ مراكز عديدة شانها بذلك شان الرجل.

وطالبت م. ريما الدلال في كلمتها ممثلة عن موظفات وزارة الزراعة بضرورة انصاف المرأة العاملة في قانون الخدمة المدنية وقانون التقاعد.

وتخلل الحفل العديد من الفقرات الفنية والدبكة الشعبية، وفي نهاية الاحتفال تم تكريم السيدات الحضور الموظفات في وزارة الزراعة والسيدات الفاعلات في الجمعيات والمراكز النسوية في المحافظة.