السبت: 21/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

عدد من طلبة الجامعة الإسلامية ينفذون اعتصاما لفتح باب التسجيل وتسديد الرسوم حتى نهاية الفصل الحالي

نشر بتاريخ: 03/09/2006 ( آخر تحديث: 03/09/2006 الساعة: 15:52 )
غزة- معا- نظم عدد كبير من طلبة الجامعة الإسلامية اعتصاما طلابيا قبالة مبنى إدارة الجامعة الاسلامية بمدينة غزة احتجاجا على اتفاق ابرم بين مجلس الطلبة وإدارة الجامعة حول تسديد الرسوم.

وقد تجمع العشرات من الطلاب بدءاً من ساعات الصباح الأولى مطالبين إدارة الجامعة بالتخلي عن الإجراءات المالية الأخيرة التي جاءت ضمن إطار اتفاق وُقع مع مجلس الطلبة بالجامعة, مؤكدين أن هذا الاتفاق مجحف ولا يلبي احتياجات الطالب في ظل الظروف المادية الصعبة التي يعيشها الشعب الفلسطيني.

وكان مجلس الطلاب بالجامعة وقع اتفاقا مع إدارة الجامعة يقضي بدفع الرسوم المستحقة على الطلاب خلال فترة أقصاها 20 / 9 من العام الحالي.

من جانبها شاركت جبهة العمل الطلابي التقدمية وحركة الشبيبة الطلابية بالجامعة بشكل فاعل في الاعتصام الطلابي ووعدت بتبني هذه القضية الهامة, والوقوف خلف الطلبة في إجراءاتهم المطلبية لحين تحصيل حقوقهم كاملة.

وقال كرم زغبر ممثل جبهة العمل الطلابي التقدمية بالجامعة:" إن هذا الاعتصام حق مشروع للطلبة وأنه يأتي في ظل ظروف صعبة يعيشها الطالب".

وأكد إن إدارة الجامعة لم تستجب لنداءات سابقة وجهتها جبهة العمل لحل الإشكاليات المادية, واعدا في ذات الإطار بأن تحمل جبهة العمل هموم الطلبة في حركتهم المطلبية من خلال المشاركة في الإجراءات التصعيدية القادمة.

وعبّر المئات من الطلبة عن استهجانهم لموقف إدارة الجامعة "السلبي" إزاء مطالبهم المشروعة, وقد شاركوا سوية في الهتاف, داعين إدارة الجامعة للنزول بين الطلاب لسماع مطالبهم والعمل بشكل عاجل لإيجاد حل جذري لمشكلة الأقساط الدراسية وبعض القضايا النقابية الأخرى.

وقال الطالب رامي مراد أحد المشاركين في الاعتصام:" مطالبنا بسيطة ولن تكلف الجامعة شيئا, نريد أن يُفتح باب التسجيل بشكل دائم على مدار الفصل ليتسنى للطلبة التسجيل والالتحاق بالدراسة".

وأضاف" إن نظام القروض المتبع في الجامعة يحرم الطالب من معرفة وضعه داخل الجامعة من ناحية مالية, وذلك أن نتائج القروض تأتي متأخرة".

يُذكر أن إدارة الجامعة استجابت بعد ثلاث ساعات لنداءات الطلبة, وقد ألقى الدكتور طالب أبو شعر عميد شؤون الطلبة بالجامعة كلمة قال فيها إن إدارة الجامعة ستعمل من أجل حل الإشكاليات المالية داخل الجامعة, وستعكف على دراسة مطالب الطلاب للوصول لحل مرضٍ لكافة الأطراف, داعيا الطلاب لاختيار ممثلين
عنهم للتفاوض مع إدارة الجامعة, الأمر الذي رفضه الطلاب, مؤكدين أن مجلس الطلبة المنتخب هو الذي يجب أن يتحمل مسؤولية الأمر بصفته ممثلا عن جميع الطلبة.

وقد أمهل الطلبة كلاً من مجلس الطلاب وإدارة الجامعة أسبوعا للاستجابة لمطالبهم, مهددين باستمرار اعتصامهم خلال الأيام المقبلة إذا لم يخرج المجلس وإدارة الجامعة بحل يضمن مطالبهم.