الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف
خبر عاجل
غارات إسرائيلية تستهدف الضاحية الجنوبية

مجلس الطلبة يعلق الدوام بجامعة القدس والادارة تدعو لانتظام الدراسة

نشر بتاريخ: 18/03/2011 ( آخر تحديث: 18/03/2011 الساعة: 22:02 )
بيت لحم -معا- اعلنت الاطر الطلابية واتحاد مجلس الطلبة في جامعة القدس ابو ديس عن تعليق الدوام حتى اشعار اخر في الجامعة حفاظا على حياة الطلبة بعد الاحداث المؤسفة التي شهدتها بلدة ابوديس اثر مقتل مواطن يوم امس.

وقال رئيس مجلس اتحاد الطلبة انس ابو الرب في بيان وصل لـ"معا" :"حرصا منا على مصلحة الطلبة والمصلحة العامة وبناء على الأحداث المؤسف فإننا في الأطر الطلابية في جامعة القدس ومجلس اتحاد الطلبة نعلن وبشكل واضح عن تعليق الدوام حتى إشعار آخر. وهذا التعليق يأتي لضمان الحفاظ على الإنسان قبل الدوام".

واكد ابو الرب ان الجامعة وممثلين الطلبة والطلبة لا علاقة لها بالأحداث المؤسفة التي حدثت لا من قريب ولا من بعيد ولا علاقة لها بالإشاعات التي تخرج لتأجيج الموقف بل ونتمنى السلامة الخالصة لكافة أبناء الشعب الفلسطيني وحل الخلاف .

وقال المجلس" ان تعليق الدوام ياتي لإشعار آخر بناء على تقديرنا للموقف وحفاظا منا على مصلحة الطالب وسلامته".

وطالب إدارة الجامعة ورؤساء الاجهزة الأمنية بضمان حفظ السلامة لكافة الطلبة وقال:" نحن ماضون في التعليق حتى نضمن وبشكل مطلق سلامة الطالب لأي طارئ قد يحدث فيما بعد. وسوف نحدد أياما للاعتصامات حتى تحقيق المطالب في حال عدم رؤيتنا لضمان حقيقي" .

ودعا ملجس الطلبة كافة الطلبة عدم التوجه إلى الجامعة لان الاضراب مع عدم تواجد الطلبة داخل الجامعة ، وسنوافيكم بكافة التفاصيل أول بأول . والتعليق شامل للامتحانات والمختبرات كما اكد.

بدورها دعت ادارة الجامعة كافة الطلبة والعاملين فيها الى التوجه يوم غد السبت الى الجامعة والانتظام في الدراسة بشكل طبيعي.

وقالت ادارة الجامعة في بيان على موقعها :"نشعر جميعا بالاسى والانزعاج للاحداث مؤسفة التي وقعت يوم امس في محيط الحرم الجامعي، والتي جاءت نتيجة استمرار اشكاليات بين ابناء البلدات المحيطة. وندعو كافة الاطراف الى التروي وضبط النفس.

واضافت :"نهيب بكم جميعاً احترام المسيرة التعليمية والحرم الجامعي، فكما تعلمون، فان الجامعة ليست بطرف في هذا الامر، ولم يكن للحرم الجامعي الرئيس اي مكان في الاشكالية التي حدثت، وعليه تستمر الجامعة في اداء واجباتها، وتستمر العملية الاكاديمية في الحرم الجامعي بشكل طبيعي. راجين من جميع الطلبة الالتزام.