الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

عشرات حالات الاختناق في مسيرة نعلين

نشر بتاريخ: 18/03/2011 ( آخر تحديث: 18/03/2011 الساعة: 19:40 )
رام الله -معا- اصيب العشرات اليوم في نعلين جراء استنشاقهم الغاز السام جراء قمع قوات الاحتلال لمسيرة نعلين الاسبوعية المناهضه لجدار الضم والنهب التي نظمتها اللجنة الشعبية لمقاومة الجدار في القرية. والتي انطلقت بعد صلاة الجمعه المقامة على الاراضي المهددة بالمصادرة.

وشارك في المسيرة العشرات من اهالي نعلين الى جانب عدد من المتضامنيين الدوليين ونشطاء السلام الاسرائيليين الذين خرجوا اليوم احياء لذكرى اصابة المتضامن الامريكي تريستان انديرسون البالغ من العمر 37 عاما بتاريخ 13.03.2009 الذي اصيب بقنبلة غاز صاروخية في الراس مما ادى الى مكوثه اكثر من عام ونصف في المستشفيات مشلولا , وكذلك احياء للذكرى الثامنة لمقتل المتضامنه الامريكية راتشيل كوري التي قتلها جنود الاحتلال بدم بارد بتاريخ 16.03.2003 اثناء قيامها بوضع جسمها كدرع بشري امام جرافات الاحتلال لمنعهم من هدم بيوت المواطنين الفلسطينيين في غزة.

ورفع المشاركون خلال التظاهرة صورا لتريستان وراتشيل الى جانب الاعلام الفلسطينية وهتفوا الشعارات المنددة بجرائم الاحتلال وطالبوا المجتمع الدولي بزيادة الضغط على الحكومة الاسرائيلية العنصرية لوقف جرائمها وكبح جماح الاجرام الذي تمارسه ضد ابناء الشعب الفلسطيني .

من جهة اخرى طالب منسق اللجنة الشعبية لمقاومة الجدار والاستيطان في نعلين ابراهيم عميرة المجتمع الدولي ومنظمات حقوق الانسان بتحمل مسؤولياتها الاخلاقية والتاريخية تجاه حماية الشعب الفلسطيني من الغطرسة الاسرائيليه واسلوب العربده اللا اخلاقيه واللا انسانية والانتهاكات التي يمارسها الاحتلال ضد الشعب الفلسطيني.