الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

رام الله: شاب يعتلي منبر الجمعة مطالبا بسماع صوت الشباب

نشر بتاريخ: 18/03/2011 ( آخر تحديث: 19/03/2011 الساعة: 00:14 )
رام الله - معا- بينما كان يستعد امام مسجد جامع عبد الناصر في وسط رام الله ، لالقاء خطبة صلاة الجمعة، تفاجأ المئات من المواطنين بما فيهم امام المسجد بصعود شاب الى منبر الجامع ويهتف بصوت عال مطالبا بضرورة سماع صوت الشباب ومطالبهم وحقوقهم وسط حالة ارباك اصابت عامة المتواجدين في المسجد الذين كانوا يستعدون لاقامة الصلاة بعد الاستماع الى خطبة خطيب المسجد.

واكد مصلون تواجدوا في المسجد لـ( معا)، ان ذلك الشاب فاجأ جميع المصلين باعتلاء المنبر والبدء بالصراخ مطالبا بسماع صوت الشباب ، موضحين انهن ما كان من امام المسجد الا الصعود الى المنبر ومعانقة ذلك الشباب واقناعه بالنزل من المنبر لان المصلين ينتظرون الخطبة واقامة الصلاة .

وابرم امام المسجد اتفاقا مع ذلك الشاب الذي صعد للمنبر بعد انتهاء الامام من اعطاء درس ديني قبيل القاء خطبة الجمعة، مع الشاب يقضي بان يقوم الشاب بالحديث عما يريده بعيد الخطبة واتمام الصلاة حيث وافق الاخير على هذا الاتفاق ونزل بين المصلين.

وتتنامى رغبات الشباب بالتعبير عن حاجتهم لمن يسمع مواقفهم وارائهم بعيد فترة طويلة من التهميش والغياب ، حيث يستفيد الشباب من تجارب الشباب العربي في العديد من الدول الذين اصبح ينظر اليهم على انهم اداة فاعلة للتغيير.

وحسب مصادر فلسطينية مطلعة فان رئيس الوزراء المكلف، د.سلام فياض، عمد خلال مشاوراته لتشكيل الحكومة الجديدة التي تأجل تشكيلها من قبل الرئيس محمود عباس لاتاحة المجال لتشكيل حكومة مستقلين، الى عقد لقاءات مكثفة مع ممثلين عن مؤسسات وحركات شبابية من اجل الاستماع الى مواقفهم وامكانية ضم شباب في الحكومة الجديدة.

الى ذلك يواصل مجموعة شباب الـ15 من اذار ، اعتصامهم وسط رام الله من اجل انهاء الانقسام وانجاز المصالحة الوطنية واجراء انتخابات للمجلس الوطني، حيث اشارت مصادر مقربة من تلك المجموعة بان المؤشرات تؤكد ازدياد التضامن معهم وتأييدهم في مطالبهم حيث يجري اقامة فعاليات ونشاطات شبابية مشتركة في الضفة وغزة من اجل التعبير عن مطالب الشباب الفلسطينييين الذي يمثل قوة محورية في تشكيلة المجتمع الفلسطيني.