الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

كتلة النضال بجامعة القدس تدعو لتوفير المناخات المناسبة لانتظام الدوام

نشر بتاريخ: 18/03/2011 ( آخر تحديث: 18/03/2011 الساعة: 22:47 )
القدس- معا- دعت كتلة نضال الطلبة الذراع الطلابي لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني، إلى توفير المناخات والأجواء الملائمة لانتظام طلبة جامعة القدس "أبو ديس" على مقاعد الدراسة.

وطالبت الكتلة في بيان وصل "معا"، إدارة الجامعة وكافة الجهات المختصة عدم المخاطرة بأرواح الطلبة بانتظام الدوام في ظروف صعبة.

وأوضح جهاد النمورة سكرتير الكتلة بجامعة القدس إن قرار مجلس الطلبة المتعلق بتعليق الدوام غدا، جاء نتيجة الخوف من تعرض الطلبة لاعتداءات على اثر الأحداث التي وقعت بين أهالي البلدات المجاورة والتي شهدتها بلدة أبو ديس اثر مقتل مواطن يوم أمس الخميس.

وقال لنمورة، من المستغرب من إدارة الجامعة الدعوة لانتظام الدراسة في ظل الأجواء التي وصفتها بـ "المشحونة" التي تمر بها بلدة أبو ديس، مؤكدا على أن الطلبة وكافة الأطر الطلابية لا علاقة لها بتلك الإشكاليات ولكن وجود أجواء من الخوف والحذر بمحيط الجامعة يؤثر على الطلبة وانتظام الدراسة.

وناشد النمورة كافة العقلاء ورجال الإصلاح في المنطقة التدخل لإنهاء الخلاف بين المتخاصمين حقنا للدماء وحفاظا على أرواح الطلبة والمواطنين، منوها إلى أن إطالة أمد الإشكال قد يؤدي إلى فوضى اكبر الجميع في غنى عنها.

وأكد النمورة مجددا أن تعليق الدوام ليس من أجل التعليق بل قرارا للحفاظ على سلامة الطلبة وتحديدا الطلبة الذين يسكنون بالبلدة، متمنيا ان ينتهي ذلك في اقرب وقت ممكن، لأن الطالب يدفع ثمنه ويؤثر على تحصيله العلمي ومما قد يسبب في تراكم الدراسة وتكثيف الامتحانات، حسب تعبيره.