الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

والثورة مستمرة- "شباب من اجل القدس" يزور قرية لفتا المهجرة

نشر بتاريخ: 18/03/2011 ( آخر تحديث: 18/03/2011 الساعة: 23:24 )
القدس- معا- لبت مجموعة "شباب من اجل القدس" التي انطلقت على موقع التواصل الاجتماعي "الفيس بوك"، دعوة اهالي قرية لفتا المهجرة لزيارة القرية، تضامنا مع اهاليها المهددين باقامة مشروع استيطاني على اراضيها.

وشارك في الفعالية التي تعتبر الثالثة لهذه المحموعة، ما يقارب الـ 200 شاب، حيث توجه الشباب الى القرية في رحلة للتعرف عليها وعلى تاريخها، وبعد ذلك تم اقامة صلاة الجمعة فيها.

وبادر الشباب بزراعة عدد من اشجار الزيتون في القرية، للتأكيد على الحق الفلسطيني المشروع بالارض، ورفض اي فكرة لاقامة اي مشروع استيطاني على اراضيها، جاء ذلك بالتزامن مع اقتراب يوم الارض الذي يحية الفلسطينيين في جميع انحاء فلسطين.

وبعد ذلك، قام الشباب بتنظيف مقبرة القرية، كما وتم تقديم وجبة غذاء للمتضامنين الشباب من قبل اهل القرية ترحيبا بتضامنهم.

ويشار ان قرية لفتا تقع إلى الشمال الغربي من مدينة القدس، حيث لم تنج من جرائم الاحتلال في تغيير الحقائق التاريخية فقد أقيمت على أراضيها بعد عام 1948 الكثير من المؤسسات والاحياء السكنية الاسرائيلية، وقد أقيم على جزء منها مبنى"الكنيست" الاسرائيلي، كما أقيمت على أرض لفتا العديد من الوزارات كوزارتي الخارجية والداخلية ومكتب رئاسة الوزراء الاسرائيلية، والبنك المركزي الاسرائيلي، ومحطة الباصات " إيغد" المركزية الاسرائيلي.

ومن الجذير بالذكر ان "مجموعة شباب من اجل القدس"، تقوم بثورة اجتماعية وثقافية للحفاظ على مدينة القدس وتنظيفها من الشوائب والعادات المكتسبة، حيث تعتبر هذه الفعالية هي الثالثة في تاريخ المجموعة، فقد سبقتها عدة فعاليات منها زيارة المستشفيات العربية بالقدس، وحملة لتنظيف الشوارع من القمامة، تمهيدا لتنظيف القدس من العادات الخاطئة التي اصبحت منتشرة وبكثرة في مدينة القدس.