الأربعاء: 02/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

سلوان المقدسي يحجز مقعده في ملحق الممتازة ...

نشر بتاريخ: 18/03/2011 ( آخر تحديث: 19/03/2011 الساعة: 11:02 )
بيت لحم- معا- ناصر العباسي – حجز فريق سلوان المقدسي مقعده ضمن ملحق الدوري الممتاز ممثلاً عن محافظات الوسط بعد أن انتهت مباراته عصر اليوم مع شقيقه أنصار القدس بالتعادل الايجابي 1/1 في إطار مباريات الأسبوع الثامن عشر والأخير .

وجاءت المباراة متوسطة المستوى التي جرت على استاد بلدية الخضر ، وشهد الشوط الأول أفضلية واضحة لفريق الانصار الذي سجل هدف السبق وعادل السلاونة بالوقت القاتل ، فيما كان فريق سلوان الافضل بالشوط الثاني واهدر العديد من الفرص السهلة ، وبهذه النتيجة رفع فريق سلوان رصيده الى 33 نقطة وظل بالمركز الرابع ، فيما تجمد رصيد الأنصار عند النقطة 20 وتقدم الى المركز السادس ، وإليكم التفاصيل :-

تشكيلة أنصار القدس : - في حراسة المرمى حسين أبو قلبين وفي الدفاع أمير أبو التين وعلي ابو اسنينة وعلاء ادكيدك ورشاد عرار وفي الوسط عبد الله العباسي 3 ومحمد حمد ووسيم الغول واحمد جابر وفي الهجوم بهاء علقم وأسامه أبو ربيع .

تشكيلة سلوان :- في حراسة المرمى مجدي محمود وفي الدفاع اسامه جابر ورجب العباسي وعز سرحان وسعيد ابو دلو وفي الوسط رمزي جابر وايهاب نمر وأحمد شرف وفي الهجوم اياد صيام ومحمود ناصر.

حكم اللقاء :- محمد جبريل للساحه وساعده كمال شريتح وخلدون أبو قبيطه وشفيق خليل رابعاً وراقبه خالد الصياد .
الجمهور :- يقدر بحوالي 300 متفرج .

الشوط الأول :-
لم تمض سوى 4 دقائق حتى استغل مهاجم الأنصار أسامه أبو ربيع هفوة دفاعية إنفرد على إثرها بالمرمى تماماً لكنه سدد كرة ضعيفة التقطها الحارس مجدي محمود بسهولة ، وشهدت البداية أفضلية للأنصار المقدسي بعد ان فرض سيطرته في ظل غياب الأداء الجماعي لفريق سلوان ، وحصل مهاجم سلوان محمود ناصر على بطاقة صفراء .

وفي الدقيقة 17 كاد فريق سلوان أن يفتتح التسجيل بعد كرة عرضية وصلت داخل الصندوق تطاول اليها اياد صيام وسدد رأسية ارتدت الى وسام حجازي الذي سددها مقصية مرت بجوار القائم ، وفي الدقيقة 19 نجح الأنصار من افتتاح التسجيل بعد كرة عرضية من احمد جابر استقبلها اسامة أبو ربيع بشكل مميز وسدد من زاوية الصندوق كرة صاروخية استقرت في الزاوية اليمنى للحارس مجدي محمود .

وفي الدقيقة 24 احتسب الحكم ركلة جزاء لمصلحة سلوان بعد ان لامست الكرة يد المدافع علاء ادكيدك داخل الصندوق تصدى لها اللاعب رجب العباسي لكنه أخفق للمباراة الثانية على التوالي من التسجيل من النقطة البيضاء مفوتاً فرصة التعادل ، بعدها أهدر وسام حجازي كرة رأسية مرت فوق العارضة .
حاول فريق سلوان معادلة النتيجة وضغط بهجمات لم ترتق الى المستوى المطلوب بسبب التسرع وعدم التركيز ، فيما اعتمد الأنصار على الهجمات المرتدة مستغلاً حيوية المقدمة بقيادة أبو ربيع وأبو التين لكن دون خطورة حقيقية على المرمى .

وفي الدقيقة 40 انفرد اياد صيام بالمرمى تماماً لكن المدافع أمير أبو التين حول الكرة الى ركنية بالوقت المناسب .

وفي الدقيقة 45+4 جاء الفرج لسلوان بعد أن احتسب الحكم ركلة حرة مباشرة خارج الصندوق حولها عرضية اللاعب ايهاب نمر فتطاول اليها رجب العباسي وسدد كرة رأسية قوية غمرت الشباك لينتهي بعدها مباشرة الشوط الاول بالتعادل الايجابي 1/1 .

الشوط الثاني :-
بدأ فريق سلوان ضاغطا منذ البداية ، لكن الدقيقة 48 شهدت هفوة دفاعية من سلوان بعد أن تباطأ اسامه جابر في تشتيت احدى الكرات ليستغلها بهاء علقم الذي توغل داخل الصندوق لكن رجب العباسي تدخل بالوقت المناسب وقطع الكرة ليلتقطها الحارس محمود ويفشل الهجمة.

وفي الدقيقة 53 سدد لاعب الانصار احمد جابر كرة حرة مباشرة تجاوزت الحائط الدفاعي واستقرت بين يدي الحارس .

وفي الدقيقة 57 اشترك في صفوف سلوان ابراهيم أبو التين وسام حجازي ، وفي الدقيقة 63 اشترك عبد الله عثمان بدلاً من محمود ناصر لتنشيط الجبهة الهجومية .

وسادت الأفضلية لفريق سلوان الذي شن العديد من الهجمات على مرمى أبو قلبين وكان بامكانهم مضاعفة النتيجة لكن لم تستغل الهجمات التي سنحت للمهاجمين ، وفي الدقيقة 71 نفذ لاعب سلوان ايهاب نمر ركلة ركنية تطاول اليها رجب العباسي وسدد بقوة كرة اعتلت العارضة بقليل .

وفي الدقيقة 82 اشترك في صفوف سلوان خضر الحليسي بدلاً من اياد صيام ، وفي الدقيقة 87 سدد البديل خضر الحليسي كرة راسية من مشارف الصندوق مرت بجوار القائم ، واشترك في صفوف الانصار وفا مسوده بدلاً من محمد حمد ، وظل اللعب على حاله لتنتهي بعدها المباراة بالتعادل الايجابي 1/1 ليحجز فريق سلوان مقعده ضمن ملحق الدوري الممتاز ممثلا عن محافظات الوسط .