الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

المكتب الحركي للمحامين يدعو حماس لاحترام حريات شباب 15 آذار

نشر بتاريخ: 19/03/2011 ( آخر تحديث: 19/03/2011 الساعة: 10:21 )
نابلس- معا- دعا المكتب الحركي للمحامين في نابلس، قيادة حركة حماس في قطاع غزة إلى احترام الحريات وعلى رأسها حرية التعبير والرأي لشباب 15 آذار الشباب الأحرار، حسب تعبيره.

وثمن المكتب الحركي في بيان وصل "معا"، الدور "الفاعل والقيادي" لحركة الشباب الفلسطيني شباب 15 آذار، حيث وصف هذة التحركات بـ "الصادقة ونابعة من قلوب بيضاء"، بعيدا عن أية تجاذبات سياسية أو حزبية وبعيدا عن المصالح الشخصية.

وطالب المكتب في بيانه، حركة حماس الأخذ بعين الاعتبار أن هذه التحركات الشبابية الشعبية هي حق مكفول بموجب الدستور ولا يحق لأي كان حرمانهم من هذا الحق، قائلا: إن التمادي في الاعتداء وتكراره على هذه الهبات الشبابية السلمية التي لا هدف لها سوى مصلحة الوطن تعرضكم للمساءلة، مؤكدا ان المصلحة العامة للشعب الفلسطيني تتطلب الجرئة والوحدوية في اتخاذ القرار.

واضاف قائلا: إن القيادة الفلسطينية والشرعية الفلسطينية الوحيدة ممثلة بالرئيس أبو مازن لم تتردد ولو للحظة في اتخاذ قرار إنهاء الانقسام وإتمام المصالحة، حيث كانت واضحة في ذلك.

واكد المكتب الحركي للمحامين، على استمرار الشباب في تحركاتهم التي لا بد أن تفضي إلى فرض المصالحة والوحدة على من لا يريدها.

واشار المكتب مساندته لهذه التحركات الشبابية طالما بقية وستبقى لأجل مصلحة الوطن، داعيا كافة المؤسسات الوطنية والشعبية إلى الخروج عن صمتها للضغط على حركة حماس لإجبارها على قبول مبادرة الرئيس.

واشار انه على قيادة حماس أن تنظر إلى الوحدة بجدية لأن المستفيد من الانقسام وعدم تحقيق اللحمة لشطري الوطن هو الاحتلال، قائلا: إننا نجدد الدعم والثقة لقيادتنا الممثلة بمنظمة التحرير الفلسطينية الممثل الشرعي والوحيد للشعب الفلسطيني بقيادة الرئيس محمود عباس.