الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

اتحاد لجان المرأة العاملة برفح يثمن مبادرة الرئيس

نشر بتاريخ: 19/03/2011 ( آخر تحديث: 19/03/2011 الساعة: 11:04 )
غزة- معا- ثمن اتحاد لجان المرأة العاملة الفلسطينية مبادرة الرئيس محمود عباس، الساعية لإنهاء الانقسام واستعادة الوحدة.

جاء ذلك خلال كلمة مركزية القتها ليلى خشان عضو اللجنة المركزية لحزب الشعب الفلسطيني، ومسؤولة اتحاد لجان المرأة العاملة الفلسطينية بقطاع غزة، في احتفال نظمه الاتحاد في قاعة نادي خدمات رفح يوم امس الجمعة.

وشارك فيها نسائي واسع، وبحضور تيسير أبو خضرة عضو اللجنة المركزية للحزب والعديد من قيادة الحزب واتحاد اللجان على مستوى المحافظة، وممثلات القوى السياسية والاتحاد العام للمرأة الفلسطينية.

وأكدت خشان بان مبادرة الرئيس بزيارته لقطاع غزة تحتاج لتحضيرات، يشارك فيها الجميع، داعية لان تكون هذه الزيارة حاسمة لإنهاء حالة الانقسام الفلسطيني، وبعيدا عن ان توظف في إطار الأجندات الخاصة لأي من التنظيمات.

كما أكدت بان هذه الخطوة تنسجم في مضمونها مع الأفكار التي قدمها حزب الشعب مؤخرا، والتي تقضي بان يتم تنفيذ ما تم الاتفاق عليه خلال الحوارات السابقة كافة، وتأجيل المختلف عليه لما بعد الانتخابات الرئاسية والتشريعية وللمجلس الوطني، لكي يتم حسمها عبر الأطر التشريعية المنتخبة.

وعن مناسبة الثامن من آذار يوم المرأة العالمي قالت خشان " ن حزب الشعب الفلسطيني وإطاره الجماهيري النسوي اتحاد لجان المرأة العاملة الفلسطينية، يحيي المرأة الفلسطينية في عيدها العالمي، ويؤكد وقوفه إلى جانب قضاياها وحقوقها، ويفتخر بأنه يولي اهتمام خاص بدورها ومكانتها في صفوفه، وحرصه على أن تتمثل بنسبة لا تقل عن 25% من عدد أعضاء هيئاته المركزية"، داعية كافة الأطر النسوية إلى التوحد في مواجهة الظلم الذي تعانيه المرأة الفلسطينية، والى رفع مستوى دورهن وتاثيرهن المجتمعي على كافة المستويات.

وخلال كلمة الاتحاد العام للمرأة الفلسطينية برفح، شكرت اكتمال حسين اتحاد لجان المرأة العاملة الفلسطينية برفح على المبادرة لإحياء مناسبة الثامن من آذار، مؤكده على دور المرأة الفلسطينية الطليعي في قيادة الثورة الفلسطينية، والى مساهماتها المتميزة على المستوى المجتمعي في كافة الميادين، معتبر الثامن من آذار يوم كفاحي يجب على النساء الفلسطينيات إحيائه بفعاليات مطلبية من اجل المطالبة بحقوقهن، ورفض كافة أشكال الظلم الذي يتعرضن له.

وعن دور الاتحاد العام للمرأة الفلسطينية قالت حسين "أن الاتحاد العام للمرأة هو المؤسسة النقابية التي تشكل عنوانا لوحدة المرأة الفلسطينية ولكفاحها الجاد من اجل حقوقها، مما يتطلب توسيع مشاركة المرأة في أنشطته وفعالياته، والى تعزيز الحياة الديمقراطية في مؤسساته بما يضمن تحقيق المرأة لذاتها ولطموحاتها".

ونيابة عن اتحاد لجان المرأة العاملة برفح رحبت أمنة لافي المسئولة عن الاتحاد في المحافظة، بكافة الحاضرين، معتبرة المشاركة الواسعة في الاحتفال، تأكيد وحرص نسوي على إحياء مناسبة الثامن من آذار بما يليق بها، ويؤكد رغبة نساء فلسطين بالتحرر من الظلم والاضطهاد، ولان يعبرن عن ذواتهن بصورة لائقة.

وأشارت إلى أن اتحاد لجان المرأة الفلسطينية يناضل بكل مبدئية للدفاع عن حقوق النساء الفلسطينيات ورفض كافة أشكال التمييز الذي يتعرضن له.

كما قدمت الشاعرة سماء غنيم العديد من الفقرات الشعرية التي تحاكي دور المرأة ودورها المجتمعي، الأمر الذي وجد استحسان وإعجاب الجمهور، فيما أدارت وطن غنيم الاحتفال، حيث أكدت في الختام على أن الاتحاد العام للمرأة برفح سيواصل نشاطاته وفعالياته بما يحقق الرسالة النسوية النبيلة التي وجد من اجلها.