الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف
خبر عاجل
غارات إسرائيلية تستهدف الضاحية الجنوبية

الوزيرة المصري تحذر من تداعيات عمليات الاحتلال بعورتا

نشر بتاريخ: 19/03/2011 ( آخر تحديث: 19/03/2011 الساعة: 11:56 )
نابلس- معا- حذرت وزيرة الشؤون الاجتماعية ماجدة المصري من تداعيات عمليات القمع والتنكيل التي تقوم بها قوات الاحتلال في بلدة عورتا، مؤكدة ان ما ترتكبه اسرائيل من عدوان بحق الفلسطينيين في بلدة عورتا وغيرها من المناطق الفلسطينية، لن تنال من ارادة الفلسطينيين على اقامة دولتهم المستقلة وعاصمتها القدس.

كما نبهت المصري خلال زيارة قامت بها لبلدة عورتا الى ما تقوم به قوات الاحتلال من توسع استيطاني على اراضي البلدة لصالح مستوطنة "ايتمار" التي اقيمت على اراضي القرية.

واضافت الوزيرة المصري ان سلطات الاحتلال الاسرائيلي استغلت ما جرى في ايتمار، وباشرت بالاستيلاء على المزيد من الاراضي، واقتلاع عشرات اشجار الزيتون المعمرة، والمباشرة بنصب كرفانات على اراضي تعود لمواطني البلدة، تحت ذراع ومسميات واهية.

واكدت المصري ان سلطات الاحتلال تحاول خلق الذرائع من اجل مصادرة المزيد من الاراضي لصالح التوسع الاستيطاني الذي ينهب الارض الفلسطينية.

دعت المصري الى مواجهه ما تقوم به قوات الاحتلال في بلدة عورتا، على كافة الاصعدة، سواء التحركات الشعبية لاهالي البلدة والقوى والفصائل الوطنية في كافة الاماكن، وكذلك التحرك الحكومي والدبلوماسي على المستويين العربي والدولي لفضح جرائم الاحتلال، في اروقة المؤسسات الدولية الحقوقية.

وكانت وزيرة الشؤون الاجتماعية ماجدة المصري زارت بلدة عورتا واطلعت على اوضاع المواطنين، بعد العملية العسكرية، كما زارت منازل شهداء سقطوا في القرية قبل قرابة العام وكانت الاكثر تضررا من عمليات الاحتلال في البلدة.