الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الاحمد:زيارة الرئيس لغزة لتشكيل حكومة مستقلين وتحديد موعد الانتخابات

نشر بتاريخ: 19/03/2011 ( آخر تحديث: 19/03/2011 الساعة: 18:54 )
بيت لحم - معا - أكد رئيس كتلة فتح البرلمانية ورئيس وفد فتح للمصالحة عزام الاحمد انه سيتوجه إلى القاهرة مساء اليوم السبت، بتكليف شخصي من الرئيس محمود عباس، لعرض مبادرة إنهاء الانقسام وتشكيل حكومة المستقلين على الجانب المصري رسميا وطلب مساعدتهم في تنفيذ المبادرة والإشراف عليها حين التنفيذ.

وأضاف الاحمد خلال حديثه لنشرة أخبار شبكة "معا" الإذاعية ان الوفد الذي كلفه الرئيس "ابو مازن" للسفر الى قطاع غزة ومتابعة الترتيبات اللازمة لزيارته الى هناك هو وفد أمني بحت، مؤكدا ان الوفد حتى الآن لم يتوجه إلى غزة.

وأكد الاحمد ان الوفد سيتكون من قائد حرس الرئاسة ومسؤول الأمن الخاص للرئيس وذلك حال إعلان حماس موافقتها على المبادرة، حينها سيكون الوفد جاهزا للتحرك فورا لاتخاذ الترتيبات الإدارية والفنية والأمنية في غزة.

وحول طبيعة زيارة الرئيس "ابو مازن" الى غزة أشار الاحمد الى ان الزيارة لن يكون لها علاقة بأية حوارات، بل هي فقط لاتخاذ إجراءات عملية على الأرض لإنهاء حالة الانقسام ومتابعة تشكيل حكومة مستقلين وبحث الموعد المناسب لإجراء الانتخابات.

وألمح الى انه في حال عدم موافقة حماس على مبادرة الرئيس عباس سنعود لتشكيل حكومة د. سلام فياض مباشرة.

وأضاف الاحمد بأن الحوارات الآن أصبحت حوارات "طرشان" حيث لم يبق أي شيء نتحاور عليه، وأي عملية حوار ستتم بعد الاتفاق على المصالحة، وفي ظلها وليس في غيابها".