الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

صحة المقالة: مع نهاية العام الحالي مرافقنا بلا تدخين

نشر بتاريخ: 19/03/2011 ( آخر تحديث: 19/03/2011 الساعة: 17:03 )
غزة- معا- أكد وزير الصحة المقال د.باسم نعيم إصرار وزارته في القضاء على ظاهرة التدخين في مؤسسات الوزارة مع نهاية العام الحالي، وذلك حفاظا على صحة المرضى، مثمنا الروح الجديدة والجماعية التي تسري في عمل الإدارة العامة للمستشفيات من اجل الارتقاء بعمل مستشفيات القطاع المحاصر.

جاء ذلك خلال زيارته لمستشفى شهداء الأقصى برفقة الدكتور مدحت محيسن مدير عام المستشفيات، والتقى الوزير على هامش الزيارة بمجلس إدارة المستشفى واطلع على الخدمات التي تقدمها المستشفى.

وأفاد الوزير نعيم بان وزارته تمكنت خلال السنوات الأخيرة من عمل توازن بين كافة المستشفيات بحيث تكمل بعضها البعض للاستفادة من الكادر البشري في تقديم خدمات متميزة في مراكز عديدة.

وأشاد بما تميز به العاملون في المستشفى من انضباط إداري انعكس بالإيجاب على مستوى الخدمة لأهالي محافظة المنطقة الوسطى.

ودعا الوزير نعيم إلى ضرورة ترشيد الاستهلاك في النفقات التشغيلية خاصة في ظل ما تعانيه الوزارة من حصار وما نجم عنه منه نقص في العديد من الأدوية والمهمات الطبية وغيرها.

في سياق منفصل قام وزير الصحة الدكتور باسم نعيم وبرفقته د. مدحت محيسن مدير عام المستشفيات، د. فؤاد العيسوي مدير عام الرعاية الأولية، د. حسين عاشور مدير عام الرقابة الداخلية، م. بسام الحمادين مدير عام الهندسة والصيانة بجولة تفقدية لعدد من المؤسسات الصحية في شمال قطاع غزة شملت مستشفى بيت حانون ومركز الشوا الطبي الخيري، ومركز شهداء بيت حانون الصحي.